العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«الخليـــج المتحـــد القــــابضة» تحقـــق أربـــاحًـــا بقيمة 18.65 مليـــون دولار أمــريكي في 2018

تغطية: نوال عباس تصوير: جوزيف

الأربعاء ٠٣ أبريل ٢٠١٩ - 01:00

عقدت اجتماع جمعيتها العمومية


 

كشف رئيس مجلس إدارة شركة الخليج المتحد القابضة، المالكة لبنك الخليج المتحد، مسعود حيات، أن الشركة تتطلع إلى تنويع مصادر الدخل، وذلك بعد قرار إنشاء الشركة القابضة قبل نحو عام. واعتبر حيات في كلمة للمساهمين الذين عقدوا الجمعية العمومية للشركة الأحد الماضي، أن مجلس الإدارة يشعر بالثقة من قرار إنشاء الشركة القابضة واعتبره قرارًا صائبًا ووجهة نظر استراتيجية.

وأقر مساهمو شركة الخليج المتحد القابضة جميع بنود جدولي الأعمال، بما فيها المصادقة على البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

واعتمدت الجمعية العمومية توصية مجلس الإدارة بتخصيص صافي أرباح للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018, إذ تمت الموافقة على تحويل مبلغ 1.86 مليون دولار وهو ما يعادل 10% من الأرباح الصافية إلى الاحتياطي القانوني، وتدوير المبلغ المتبقي من الأرباح الصافية البالغ 16.78 مليون دولار بعد الخصومات المذكورة كأرباح مستبقاة إضافية مرحلة للعام القادم.

وقد أعلنت شركة الخليج المتحد القابضة في الشهر الماضي عن تحقيق ربح صافي عائد إلى مساهمي الشركة الأم قدره 18.65 مليون دولار أو بواقع 2.35 سنت للسهم الواحد وذلك للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018. وتأسست الشركة في 28 يونيو 2017 وتعكس هذه النتائج أول عام كامل من عملياتها. وارتفع إجمالي الأصول تحت الإدارة المملوكة للشركة التابعة لبنك الخليج المتحد بشكل ملموس بنسبة 16.7% ليصل إلى 12.6 مليار دولار بسبب استحواذ شركة كامكو للاستثمار التابعة لبنك الخليج المتحد على حصة الأغلبية بنسبة 71.1% من شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل).

وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة الخليج المتحد القابضة أن يساهم الاستحواذ في تعزيز التعاون بين الشركة وطرح مجموعة أكبر من المنتجات، وإنشاء واحدة من أكبر شركات إدارة الأصول في المنطقة.

وقد ترأس عضو مجلس الإدارة المستقل، محمد هارون، اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي عقد في برج بنك الخليج المتحد بالمنطقة الدبلوماسية، في المنامة، بتمثيل نسبة 98.2% من مساهمي الشركة. وأشار تقرير مجلس الإدارة عن نتائج الشركات التابعة، إلى أن من أهم المساهمين الأساسيين في النتائج المحققة لشركة الخليج المتحد القابضة من شركات الخدمات المالية التابعة خلال عام 2018 بنك الخليج المتحد، شركة كامكو، بنك برقان، وFIMBank. وخلال العام، نجح بنك الخليج المتحد في استكمال خطة إعادة التنظيم مع التحول إلى شركة بحرينية مساهمة مقفلة، وحقق أداءً ماليًّا قويًّا. وفي ظل تطور استراتيجي ملحوظ استكملت شركة كامكو للاستثمار الاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 71.1% من شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، وهي شركة إقليمية رائدة متخصصة في الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول ويقع مقرها في الكويت.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news