العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٨ - الثلاثاء ١٢ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«الإثمار القابضة» راعيا فضيا لبرنامج «المستثمر الذكي» في نسخته الثانية

الأربعاء ٠٣ أبريل ٢٠١٩ - 01:00

  أعلنت بورصة البحرين عن مشاركة شركة الإثمار القابضة، كراعٍ فضي لبرنامج المستثمر الذكي في نسخته الثانية، وهو البرنامج الذي تنظمه بورصة البحرين بالتعاون مع مؤسسة «إنجاز البحرين» بهدف نشر الثقافة الاستثمارية والمالية بين طلبة المرحلة الابتدائية في البلاد.

وبهذه المناسبة، صرّح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بالقول: «لقد سررنا بانضمام شركة الإثمار القابضة كأحد الرعاة الرسميين لبرنامج المستثمر الذكي في نسخته الثانية. أود أن أغتنم الفرصة لأشكر شركة الإثمار القابضة على دعمها الدائم والمستمر للبورصة حيث سيسهم هذا الدعم في تطوير وتعزيز انتشار البرنامج ليصل إلى شريحة أكبر من الطلبة في مملكة البحرين».

ومن جانبه، قال أحمد عبدالرحيم الرئيس التنفيذي لمجموعة الاثمار القابضة: «يسرنا دعم برنامج المستثمر الذكي بالتعاون مع بورصة البحرين ومؤسسة «إنجاز البحرين». وتأتي هذه المبادرة تماشيًا مع التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية وسوف نساهم في دعم شباب مملكة البحرين لتعلم أهمية إدارة الأموال والخطط التمويلية، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم. ونحن على ثقة بأن هذه البرامج سوف تحقق تقدمًا ملحوظًا نحو تطوير خبراء ورواد المستقبل في مملكة البحرين في القطاع المصرفي والمالي، الأمر الذي سيسهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز مالي ومصرفي رئيسي».

ويعد برنامج المستثمر الذكي أحد برامج التوعية الوطنية التي تقوم بها بورصة البحرين حيث تم إطلاقه في عام 2018 بالتعاون مع إنجاز البحرين مستهدفًا الطلبة في المرحلة الابتدائية. ويهدف البرنامج إلى نشر المعرفة المالية عبر تزويد الطلبة بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بإدارة الأموال والادخار والتخطيط المالي الذكي المالي ليمكنهم من اتخاذ قرارات مالية سليمة من خلال أنشطة تعليمية تفاعلية. وقد تم خلال السنة الدراسية 2018-2019 تطبيق برنامج المستثمر الذكي في 61 مدرسة مستهدفا أكثر من 5200 طالب من طلبة الصف الرابع الابتدائي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news