العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

B787 دريملاينر» تبهر زوار الحلبة: العلــوي: 20% نمـــو عــدد المســافــريـن على متن «طيـران الخليج» خلال الفورمولا

كتب: علي عبدالخالق

الأربعاء ٠٣ أبريل ٢٠١٩ - 01:00

الرئيس التنفيذي: استراتيجيتنا مستمرة لتشريف المملكة في جميع المحافل


 

كشف نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي عن أن عدد المسافرين خلال فترة الفورمولا ازداد بما لا يقل عن 20% على متن الناقلة الوطنية الأولى في المنطقة، وذلك من مختلف الوجهات التي تحلق إليها طيران الخليج.

وأضاف لـ«أخبار الخليج» ان فعالية الفورمولا في تطور مستمر، والأهم هو أن أكثر من نصف بليون مشاهد يتابع هذا الحدث سنويًا، وكون السباق يقام الآن في المملكة فهو يجعلها على الخارطة العالمية ويعطيها المكانة اللائقة في اهتمامها بهذه الرياضة.

ولفت العلوي إلى أن عدد زوار الحلبة الذي أعلنت عنه حلبة البحرين الدولية بلغ أكثر من 90 ألف زائر، ويعطي ذلك مؤشرًا قويًا على نجاح الفعالية التي تعكس دون شك مدى نجاحنا في رعايتها. مؤكدًا أن العديد من الزوار حلقوا إلى المملكة عبر طيران الخليج، مما أسهم في زيادة عدد المسافرين إلى أكثر من 20% قبل أيام من انطلاق السباق، في حين امتلأت المقاعد في بعض الرحلات قبل وبعد يوم السباق بنسبة 100%.

وقد حققت طيران الخليج أفضل النتائج في شهر فبراير منذ 5 سنوات مع أعلى عامل لإشغال المقاعد لشهر فبراير منذ عام 2014؛ وقد جاء ذلك مباشرة بعد شهر واحد من إطلاق استراتيجية الناقلة الجديدة (البوتيك)، مع نمو السعة وزيادة عدد الوجهات وزيادة الرحلات والأسطول، وتُظهر نتائج شهر فبراير 2019 التوسع الاستراتيجي لطيران الخليج مع عامل إشغال للمقاعد بنسبة 75.7% وعدد قياسي للمسافرين الذين بلغ عددهم 479.595 مسافرًا، وقد أظهرت النتائج الأولية لشهر مارس، بناءً على العشرين يوما الأولى أيضًا أرقامًا قياسية تفوق جميع نتائج مارس منذ عام 2012 في كل من عامل إشغال المقاعد وعدد الركاب.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لطيران الخليج كريشيمير كوتشكو، أن الشركة تعمل على استراتيجيتها الهادفة إلى تشريف المملكة في جميع المحافل، مؤكدًا أن حدثا مثل الفورمولا 1 يعد واحدًا من أهم الفعاليات التي ترعاها طيران الخليج على مدار السنة.

وأضاف «نفتخر كشركة أن نكون جزءًا من هذا الحدث وأن نكون أحد الداعمين الرئيسيين للسباق». ولفت وكوتشكو إلى أن الشركة على مدار السنوات الأخيرة مرت في مرحلة تغيير شاملة مشيرًا إلى إطلاق وسم «عام التغيير» العام الماضي، والذي تم من خلاله تغيير الشعار وطاقم المضيفين وإطلاق منتجات الأسطول الجديد بوينغ 787-9 دريملاينر وإيرباص 320neo.

وعن شعوره بتقديم الجائزة الكبرى لسباق الفورمولا على المنصة الرئيسية، قال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج انه قدم الجائزة العام الماضي لأول مرة وهذه المرة الثانية التي يقدم فيها الجائزة بمعية سمو ولي العهد، مضيفًا أنه يشعر بفخر واعتزاز كبير بأن يقف على المنصة ويقدم الجائزة التي تعتبر الأكبر في عالم السيارات، وقدم تهنئته في الختام لفريق مرسيدس لإحرازه لقب جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 هذا العام – مازحًا - «كنت أتمنى ماكلارين، ولكنهم استحقوا ذلك».

وتمكن زوار المملكة من 115 جنسية محددة من طلب الحصول على تأشيرة الفورمولا 1 عبر الإنترنت، وهي خدمة مميزة طرحتها إدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة خصيصًا للراغبين في حضور فعاليات السباق في مملكة البحرين، وأعدت الإدارة أيضًا ممرات ومسارات مخصصة لإنهاء إجراءات الهجرة والجوازات المتعلقة بسباق الفورمولا 1.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news