العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٠٩ - الأربعاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماع مع جمعية مصارف البحرين

الثلاثاء ٠٢ أبريل ٢٠١٩ - 12:40

عقد مصرف البحرين المركزي وجمعية مصارف البحرين اجتماعهما التشاوري الدوري لهذا العام يوم الأثنين الموافق 1 أبريل 2019 لمناقشة وبحث تطور الأوضاع المصرفية في مملكة البحرين و مواضيع أخرى ذات الاهتمام المشترك.

وفي بداية اللقاء، رحب السيد رشيد محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي برئيس مجلس إدارة الجمعية السيد عدنان يوسف وأعضاء مجلس الإدارة الآخرين وقدم الشكر للجمعية على تعاونهم وجهودهم لتطوير الخدمات المصرفية.  واستعرض المحافظ أهم الأعمال والمشاريع التي يقوم بها المصرف ومنها المبادرات في مجال التكنولوجيا المالية والتي سيكون لها آثار إيجابية على نوعية الخدمات المصرفية المتوفرة للعملاء وسهولة الوصول إليها، وحث البنوك على الاسراع بإدخال هذه التقنيات الحديثة وتبنى الحلول المناسبة لهذه التطبيقات.  كما أكد المحافظ أهمية قيام البنوك بتطبيق كافة التعليمات وميثاق العمل لمعالجة شكاوي العملاء تفادياً لأية تأخير يسبب أضرار للعملاء.

كما ناقش الاجتماع أيضاً أنظمة الحماية للعمليات المصرفية واتخاذ كافة السبل المناسبة للتخفيف من أية مخاطر من عمليات القرصنة الإلكترونية.

وناقش الاجتماع آلية برنامج المصرف لعام 2019 في استحداث المعايير والأنظمة الرقابية حيث ابدت المصارف أهمية التدرج في التطبيق ومن جانبه، شرح المسئولون في المصرف طريقة اعداد هذه المعايير وأهمية الالتزام بتنفيذها في المواعيد المقترحة نظراً لارتباط ذلك بالبرنامج المقرر للجنة بازال والتي تم الاعلان عنها سابقاً وقبل فترة كافية.  وعلى البنوك العمل من أجل التأكد من تطبيق هذه المعايير لضمان التزام البنوك مع أفضل الممارسات العالمية حيث ان ذلك سيساهم في تدعيم النظام المصرفي في مملكة البحرين ومصداقيته في التعاملات مع البنوك الدولية. كما استعرضت الجمعية آخر التطورات فيما يتعلق بأنشطتها لعام 2019، وأبرزها الاحتفال بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس القطاع المصرفي في مملكة البحرين والفعاليات الجانبية ذات الصلة، ومنها المشاركة في المؤتمرات المحلية والدولية.

  • ختام اللقاء، جدد المحافظ الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين على التعاون القائم بين المصرف والجمعية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news