العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«القابضة للنفط والغاز» توقع خطاب نوايا مع «شيفرون»

الثلاثاء ٠٢ أبريل ٢٠١٩ - 01:15

لدراسة حوض خليج البحرين وفرص شراء الغاز المسال


  أعلنت الشركة القابضة للنفط والغاز أمس توقيع خطاب نوايا مع شركة شيفرون بخصوص إجراء دراسة تقييم مشتركة حول حوض خليج البحرين، وبحث فرص الشراء المحتمل للغاز الطبيعي المسال. 

وقام كل من الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط، وجاي برايور، نائب الرئيس لتطوير العمل المؤسسي في شيفرون كوربوريشن بالتوقيع على الخطاب. وتعليقًا على هذه المناسبة، أوضح الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة قائلاً: «يتم حاليا تقييم عمليات الاستكشاف والتنقيب غير التقليدية بحسب توجيهات اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لتكثيف أنشطة الاستكشاف. 

وأضاف: «إننا نرحب بمساعدة شيفرون في تقييم هذه الفرصة الجديدة لمملكة البحرين وللمستثمرين. كما أننا نثمن علاقات الشراكة الوثيقة مع شيفرون في مجالات الطاقة، والتي نأمل أن تثمر تحقيق الكثير من المنافع المشتركة بين الجانبين، في الوقت الذي نسعى فيه جاهدين من أجل الوفاء بمتطلبات واحتياجات الطاقة بمملكة البحرين في المستقبل». 

وبموجب خطاب النوايا، تقوم شركة تطوير للبترول، إحدى الشركات الفرعية للشركة القابضة للنفط والغاز، بالعمل مع ممثلي شركة شيفرون لدراسة عمليات الاستكشاف والتنقيب البحرية غير التقليدية في حوض خليج البحرين -الاكتشاف النفطي الحديث في مملكة البحرين والذي يغطي مساحة 2000 كيلومتر مربع في المياه الضحلة للسواحل الغربية لمملكة البحرين. وبالإضافة إلى ذلك، سوف يقوم ممثلو الشركة القابضة للنفط والغاز وشركة شيفرون ببحث الفرص المحتملة لشراء الغاز الطبيعي المسال في المستقبل. 

ومن جانبه، أوضح جاي برايور قائلاً: «تحظى شيفرون بحضور متميز في مملكة البحرين والذي يعود لعام 1929، ونحن نشعر بكل الحماس لتطوير هذه العلاقة الوثيقة مع مملكة البحرين مع دخولها حقبة جديدة من التطور المذهل في قطاع الطاقة، وسوف نواصل تقديم الدعم اللازم في مجالين رئيسيين ضمن نقاط القوة الرئيسية في مسيرة شيفرون، وهما الزيت الصخري والغاز الطبيعي المسال».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news