العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١١ - الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

ناقشنا مع وزير العمل قرار تمكين تقليص دعم الأجور من ثلاث سنوات إلى سنة ونصف

الاثنين ٠١ أبريل ٢٠١٩ - 01:16

خلال زيارة ميدانية لـ«العمل».. رئيس «بحرنة الوظائف» بالنواب:


قام أعضاء لجنة التحقيق النيابية بشأن عدم قيام الجهات المختصة ببحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص، بزيارة ميدانية امس لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث التقى أعضاء اللجنة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان.

وصرح رئيس اللجنة النائب إبراهيم النفيعي عقب الزيارة الميدانية ولقاء المسؤولين بالوزارة بأن اللجنة استفسرت عن عدة محاور، من بينها النتائج الأولية للبرنامج الوطني للتوظيف، وأعداد الوظائف التي تم توفيرها من خلال البرنامج الوطني للتوظيف، مشيراً إلى ضرورة وجود آلية لعودة جميع العاطلين الى البرنامج الوطني للتوظيف.

وأضاف النفيعي أن اللجنة استفسرت أيضاً عن عدد الطلبات التي تم رفضها وسبب الرفض، وعن آلية تعامل الوزارة مع الوظائف التي تم توفيرها من قبل القطاع الخاص، والتحقق من الوظائف غير المناسبة والتي تعرض على طالبي التوظيف ممن يحملون مؤهلات علمية عليا.

وكشف رئيس اللجنة أن أعضاء اللجنة استفسروا كذلك عن عدد الشكاوى المتعلقة بمراجعي مراكز التوظيف خلال السنتين الأخيرتين، وما مدى التعامل معها، إلى جانب الاطلاع على بعض الشكاوى المقدمة من المواطنين، والتأكد من قيام المراكز بدورها بشكل صحيح، كما طلبت اللجنة أمثلة فعلية من التظلمات المقدمة من المواطنين.

وأشار النفيعي الى أن أعضاء اللجنة ناقشوا خلال الزيارة موضوع إعادة النظر في قرار «تمكين» تقليص دعم الأجور التي وصلت إلى سنة ونصف السنة بدلاً من 3 سنوات كما كانت، إلى جانب قيام الوزارة بإيقاف مبلغ التعطل عن طريق الاتصال الهاتفي في حال رفض الوظيفة، وكذلك المعوقات التي تسبب بها «التصريح المرن» وما لها من تأثيرات سلبية مباشرة على التجار البحرينيين.

وقال النفيعي إن أعضاء اللجنة أبدوا استغرابهم خلال الزيارة بشأن قيام وزارة العمل بتوظيف موظفين بحرينيين بعقود مؤقتة، مطالبين بسرعة تثبيتهم لضمان استقرارهم الوظيفي والأسري، مشيراً الى أن المسؤولين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصدد إعداد إجابات مكتوبة عن جميع الاستفسارات التي تقدم بها أعضاء لجنة التحقيق.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news