العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٨ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ محرّم ١٤٤١هـ

بالشمع الاحمر

د. محـمـــــد مـبــــارك

mubarak_bh@yahoo.com

إلـــــى الــجــــحــــيــــــم!

أسفرت غارات للطيران الإسرائيلي على مواقع تابعة للنظام الإيراني في سوريا عن مقتل سبعة من الإيرانيين ومن عناصر المليشيات المدعومة إيرانيا. إسرائيل سبق أن أعلنت أنها سوف لن تسمح بأي وجود إيراني على مقربة من حدودها، كما أنها أقرت بتنفيذ غارات على مواقع إيرانية في سوريا سابقا.

الغارات الإسرائيلية استهدفت مخازن أسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني الذي يسعى إلى تثبيت أقدامه في الأراضي السورية. طبعاً لم يصدر أي تصريح رسمي عن الإيرانيين، حيث إن الاعتراف بخسائرهم البشرية في سوريا سوف يبقى كما هو الحال دائما طي الكتمان، وخصوصا في ظل الأوضاع الداخلية الصعبة في إيران. إلا أن المركز السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من كوفنتري في بريطانيا مقرا له، كشف عن هذه الخسائر.

بالطبع، في الوقت الذي يصمت فيه النظام الإيراني عن الضربات المتلاحقة التي يتلقاها من الجيش الإسرائيلي، فإنه في المقابل سوف يقوم بالرد على إسرائيل من خلال قتل المزيد من العرب والمسلمين في مختلف الدول العربية، ومن خلال عملياته الإرهابية ومليشياته المسلحة التي يحركها في مختلف الدول العربية، من اليمن إلى الخليج إلى سوريا والعراق وغيرها. النظام الإيراني قتل من العرب والمسلمين منذ ثورته «الإسلامية» بالقدر الذي لم يفعله أي نظام آخر في التاريخ الحديث والمعاصر، ولذلك فإن الأخبار التي تتوارد عن غارات إسرائيلية تلقن الإيرانيين درسا لا تثير قلق أو تعاطف العرب والمسلمين مع الإيرانيين، بل تلقى تأييدا معروفة أسبابه. وطالما استمر النظام الإيراني في سياسته الحالية التي تقوم على الإرهاب والتوسع والقتل والدمار، فإنه سوف يبقى العدو الأول والخطر الأول لدول وشعوب المنطقة. أما تنظيم «الإخوان»، وعناصره في الدول العربية والخليجية، الذين يسبحون بحمد النظام الإيراني صباحاً ومساءً، والذين يضعون المبررات والمسوغات له في كل أفاعيله، وسيقولون إنه لا يجوز القول بأن إيران هي العدو الأول في المنطقة وإنما إسرائيل، فليذهبوا إلى الجحيم!

إقرأ أيضا لـ"د. محـمـــــد مـبــــارك"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news