العدد : ١٦٢٠٩ - الثلاثاء ٠٩ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ محرّم ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢٠٩ - الثلاثاء ٠٩ أغسطس ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ محرّم ١٤٤٤هـ

مطبخ الخليج

«المهرجان التايلاندي 2019».. لإحياء الثقافة والحضارة بفندق الخليج

الخميس ٢٨ مارس ٢٠١٩ - 01:15

افتتح فندق الخليج «مهرجان تايلاند 2019» بالشراكة مع هيئة تايلاند للسياحة، والسفارة الملكية التايلاندية في البحرين، ويقام مهرجان المأكولات التايلاندية على مدار 5 أيام في فندق الخليج ابتدأ من 26 مارس وحتى 30 من الشهر الحالي، حيث شارك فيه مجموعة من المطاعم الشهيرة التي جعلت الحضور يشعرون كأنهم في قلب تايلاند وشهد حفل الانطلاق بالإضافة إلى عروض فن الطهي التايلاندي، عروضًا تايلاندية تقليدية وعروض الأزياء التايلاندية والاستعراضية المعدة من قبل مصممين تايلانديين.

فيما أكدت الشيف بام وجودها ضمن فريق الطباخين التايلاندي لانتشار الثقافة التايلاندية والمعرفة بأخلاقيات عمل الطباخين، وتأمل بام في الأيام القادمة التعاون لتقديم قائمة الطعام التايلاندية الخاصة بها 

وأكملت بام بأنها ذهبت إلى نيويورك لدراسة المطبخ الأمريكي لكنها ترعرعت في تايلاند وتعلمت من والدتها حيث كانت طباخة ماهرة.

وأوضحت بام أنها دمجت ما تعلمته من والدتها مع الأكلات الأمريكية وقامت بعمل مزيج من النكهات التايلاندية.

وصرحت بام قائلة انه في يوم 30 مارس سوف تقوم بإلقاء بعض دروس الطبخ ثم تتناول الطعام مع زوارها في هذا اليوم، وتتمنى أن يحضر الجميع.

ومن ناحية أخرى أعرب فارس يقطين مدير عام فندق الخليج عن بالغ سعادته بهذه الشراكة التي عملت على إحياء الثقافة والحضارة التايلاندية من خلال الفعاليات المتنوعة والطعام المميز.

حيث أكد يقطين حضور فريق كامل من تايلاند يتنوع ما بين الاستعراض وعرض الوجبات للشيف المعروفة بام مع فريقها المميز في تحضير الأطباق المختلفة التي ستجذب العديد لزيارة المهرجان. 

وأوضح يقطين أن المهرجان بدأ بمعرض في قاعة المؤتمرات، ثم عروض الأطباق وتعريف الزوار بالحضارة التايلاندية، إذ يمكن لزوار الفندق الاستمتاع بتجربة تناول طعام فريدة عبر أجواء المهرجان والمستوحاة من الحضارة التايلاندية الأصيلة.

الجدير بالذكر أن تايلاند تشتهر على مستوى العالم بمطبخها المتنوع ابتداءً من مأكولات الشارع الأصيلة والمطاعم الفاخرة، وتعد واحدة من الوجهات الرئيسية في العالم لتجارب الطعام، وقد عزز من مكانتها مؤخرًا إطلاق دليل ميشلان الخاص بها والذي يضم أكثر من 27 مطعمًا حائزًا على نجمة ميشلان.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news