العدد : ١٥٠٩٠ - الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٠ - الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

النـائـب النفـيـعـي: لجـنــة «بحرنة الوظـائــف» تـبــدأ زيـاراتـهــا المـيـدانـيـة هـذا الأســبـوع

الاثنين ٢٥ مارس ٢٠١٩ - 01:15

نوه النائب إبراهيم النفيعي رئيس لجنة التحقيق البرلمانية بشأن عدم قيام الجهات المختصة ببحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص بأن اللجنة ستقوم هذا الأسبوع بزياراتٍ ميدانية لعدد من الجهات الحكومية لبدء التحقيق المبدئي بشأن ملف البحرنة. 

وأكد النفيعي أن اللجنة تعمل جاهدة للانتهاء من انجاز وتقديم نتيجة التحقيق خلال مدة لا تتجاوز أربعة أشهر- وهي المدة القانونية المقررة للإنجاز ورفع التوصيات النهائية للمجلس.

وذكر النفيعي أن اللجنة ستركز خلال المرحلة القادمة على دراسة تداعيات «البحرنة» على الأبعاد الاجتماعية، الاقتصادية، والأمنية، مشيراً إلى أن اللجنة مازالت في مرحلة جمع المعلومات، مطالباً الجهات الرسمية والنقابات العمالية ذات العلاقة بالتجاوب مع اللجنة وتوفير المعلومات والمرئيات المطلوبة لتسهيل مهمة لجنة التحقيق النيابية لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للجنة الذي عقد أمس برئاسة النائب إبراهيم النفيعي رئيس اللجنة. وقد أوضح النفيعي أن اللجنة قامت بمناقشة الخطابات الواردة من الجهات المعنية، كما استعرضت قائمة بالأسئلة البرلمانية المقدمة من النواب منذ بداية الفصل التشريعي الأول المتعلقة ببحرنة الوظائف والتوظيف في الجهات الحكومة والردود الواردة عليها.

 وأضاف النفيعي أن اللجنة استعرضت كذلك كل ما ورد في رؤية البحرين الاقتصادية 2030 بشأن التوظيف وبحرنته، وكل ما ورد في برنامج عمل الحكومة للسنوات 2019 - 2022 بشأن التوظيف وبحرنته، بالإضافة إلى تجربة المملكة العربية السعودية سعودة الوظائف بهدف الاستفادة منها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news