العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«شركة البحرين للسينما» تستعد لدخول السوق السعودي هذا العام

الاثنين ٢٥ مارس ٢٠١٩ - 01:15

تغطية: علي عبدالخالق

تصوير: جوزيف 

  كشف رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للسينما د. عصام فخرو عن توجه الشركة إلى توسيع أعمالها في المملكة العربية السعودية وذلك بعد أن قررت الحكومة السعودية السماح بإنشاء وتشغيل شركات سينما على أراضيها.

وأضاف خلال تصريحه للصحفيين، أن دخول السوق السعودي له متطلبات ونحن بصدد استيفاء جميع المتطلبات خلال هذا العام. وعبر عن عزم الشركة دخول السوق بتأنٍ وأن تكون التجربة خطوة بخطوة، ولفت إلى أن الشركة تخطط لفتح مطاعم تكاتك ورنديفو في السعودية أيضًا لاستغلال الفرص المتوافرة في سوقها المتنامي واستكشاف الفرص المتوافرة للتوسع في الدول الخليجية الأخرى.

وكشف أيضًا عن خططه لإنشاء مركز ترفيهي لألعاب السيارات الكهربائية (غو-كارتنغ) في صالة مغلقة في مجمع المملكة باستثمارات لا تقل عن 2 مليون دينار ومن ثم فتح فروع في أجزاء أخرى من دول مجلس التعاون. 

وأشار فخرو إلى قضية أرض السوق المركزي في الكويت، وقال إن المحاكم الكويتية أصدرت حكما ببيع أصول المدعى عليه بالمزاد وتوزيع إيرادات البيع على جميع المدعين، وذكر أن الشركة قد تحصل على مبلغ ضئيل من عملية البيع بسبب المديونية الكبيرة للمدعى عليهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة البحرين للسينما السنوي الواحد وخمسين يوم أمس. وخلال الاجتماع رحب رئيس مجلس الإدارة بالحضور وشكرهم على دعمهم المتواصل للشركة ومن ثم قام باستعراض الأداء المالي للشركة. 

وتمت الموافقة على توصيات مجلس الإدارة بتخصيص صافي أرباح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 على النحو التالي شريطة الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي: 

‭}‬ توزيع أرباح نقدية بواقع 50 فلسا للسهم الواحد أو 50% من رأس المال المدفوع بمبلغ إجمالي قدره 3.951.621 دينار عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 خلال 10 أيام حسابية بعد اجتماع الجمعية العامة العادية.

‭}‬ تحويل 91.250 دينار إلى الاحتياطي الخيري.

‭}‬ تحول صافي الأرباح وقدرها 177.633 د.ب إلى الأرباح المستبقاة.

وتمت أيضًا الموافقة على مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ اجمالي قدره 224.000 دينار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 شريطة الحصول على موافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

ومن جهة أخرى، وفي جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة غير العادية، تمت الموافقة على تعديل المادة 3 من عقد تأسيس الشركة والمادة 6 من نظامها الأساسي تحت عنوان «أغراض الشركة» بإضافة البند (10) كما يلي شريطة الحصول على موافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة:

‭}‬ تشغيل المرافق الرياضية. 

‭}‬ تشغيل سباقات سيارات الكارتينج الكهربائية.

‭}‬ أنشطة متنزهات الترفيه والملاهي.

وقد تمت الموافقة على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة وفقًا لأحدث التعديلات على قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001، بالإضافة إلى تفويض أحمد راشد البستكي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة أو من يخولهم للتوقيع بالنيابة عن مساهمي الشركة والشركة نفسها على كافة الأوراق والمستندات وتقديم الطلبات لدى وزارة التجارة والصناعة والسياحة والتوقيع على تعديل النظام الاساسي وعقد التأسيس لتحقيق ما تقدم.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news