العدد : ١٥٠٨٩ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٨٩ - الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

شركة التكافل الدولية تعقد جمعيتها العمومية العادية وغير العادية

الاثنين ٢٥ مارس ٢٠١٩ - 01:15

عقدت شركة التكافل الدولية اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية صباح يوم أمس في فندق ويندام جراند – المنامة بعد اكتمال النصاب القانوني. وقد تمت مناقشة وإقرار بنود جدولي أعمال الجمعيتين حيث تم الاستماع إلى تقرير هيئة الرقابة الشرعية وكذلك تقرير مدققي الحسابات عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م في الاجتماع الأول.

أما في الاجتماع الثاني الذي عقد لمناقشة بنود جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية، فقد تم اعتماد وإقرار التعديلات المقترحة على عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة تماشياً مع آخر التعديلات التي طرأت على قانون الشركات التجارية، وكذلك إضافة عدد من البنود التي تعنى بشأن الحوكمة؛ تعزيزاً لمبادئ الشفافية.

وكانت الشركة قد أعلنت نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م، في وقت سابق من العام والتي اعتمدتها الجمعية العامة العادية خلال اجتماع الأمس، إذ صادقت على بيانات الشركة المالية حيث بلغ صافي ربح المساهمين 651 ألف دينار بحريني مقارنة بصافي ربح بلغ 53 ألف دينار بحريني في العام السابق 2017، وشهدت اشتراكات التكافل نموا قدره 12% مقارنة بالعام السابق إذ بلغ إجمالي اشتراكات التكافل 22.3 مليون دينار بحريني. كما بلغت ربحية السهم بعد استبعاد حقوق الأقلية 8.54 فلوس على السهم مقارنة بـ0.37 فلسا للعام السابق. كذلك أوضحت البيانات المالية ارتفاع إجمالي حقوق المساهمين بعد استبعاد حقوق الأقلية ليبلغ 9.78 دينارا بحرينيا مقارنة بـ 6.377 ملايين دينار بحريني في نهاية العام 2017 بنسبة ارتفاع قدرها 44% وذلك نتيجة لزيادة رأس المال المدفوع والذي تم في شهر مايو من العام السابق 2018م، بعد موافقة الجمعية العمومية غير العادية على ذلك في العام السابق.

وفي السياق ذاته، استعرض جمال علي الهزيم رئيس مجلس إدارة الشركة تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية، مبيناً أن الشركة أعادت هيكلة عملياتها واستطاعت أن تقلص مصاريفها التشغيلية والإدارية بنسبة 20% مقارنة بالعام السابق.

وكانت الشركة قد قامت مؤخراً بتغيير شعارها لتؤكد انتمائها الى شركة جي أي جي – البحرين حيث احتفلت بذلك تزامناً مع مرور 30 عاماً على تأسيسها كأول شركة تكافل في المنطقة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news