العدد : ١٥٠٩٠ - الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٠ - الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

رئيسة مجلس النواب: تعزيز التعاون مع «تمكين» لدعم الشباب والاقتصاد

الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩ - 14:55

أكدت فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، أهمية الدور الحيوي الذي تقوم به هيئة صندوق العمل "تمكين"، عبر مبادراتها وبرامجها التدريبية، في دعم الشباب البحريني وتأهيله ومساعدته على أن يكون أكثر اسهاًما في نماء الوطن عبر مشروعات تشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال استقبالها بمكتبها صباح اليوم الأحد د. إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لهيئة صندوق العمل "تمكين"، وبحضور الأستاذة ريم جاسم مديرة قسم الجودة في تمكين، والأستاذة سارة عابدين مديرة الموارد البشرية، وأحمد العبسي مدير الشؤون القانونية، وإبراهيم التميمي مسؤول المراسم.

وأضافت زينل أن "تمكين" تعد أحد أبرز ركائز مبادرات الإصلاح الوطني الشامل ورؤية البحرين 2030، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتلعب دورًا هامًا في مساندة وتحفيز القطاع الخاص وتوفير الظروف المناسبة التي تعزز من دوره ليكون محركًا فاعلا للنمو الاقتصادي ورفع كفاءة المواطن والشباب البحريني ليكون قادرًا بتميز على التنافسية والنجاح في سوق العمل.

وأشادت بحزمة البرامج والمبادرات الرائدة، في التمويل والتدريب والتوجيه وريادة الأعمال وغيرها، التي تقوم بها هيئة صندوق العمل "تمكين"، وما حققته من نتائج كبيرة في دعم القطاع الخاص والشباب البحريني.

وأكدت زينل حرص مجلس النواب ولجانه على تعزيز التعاون مع كافة المؤسسات الوطنية وفي مقدماتها هيئة صندوق العمل "تمكين"، بما يلبي التطلعات المرجوة على صعيد تطوير الاقتصاد الوطني والارتقاء بالأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأشادت بمستوى التنسيق القائم بين الأمانة العامة لمجلس النواب و"تمكين" من خلال العديد من المشروعات الهادفة إلى تطوير العمل النيابي والموارد البشرية الوطنية وفق خطة التدربب والتطوير البرلمانية، وبرنامج (دعم تدريب وتوظيف) عدد من الباحثين عن العمل من الشباب البحريني، والذي تم الإنتهاء منه مؤخرا بكل نجاح.

من جانبه، أعرب د. إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لهيئة صندوق العمل "تمكين" عن عظيم شكره وامتنانه إلى فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب على ما توليه من دعم واهتمام للإقتصاد والقطاع الخاص والشباب البحريني، مشيرا الى الدور البارز لهيئة صندوق العمل "تمكين" في تبني أفكار الشباب البحريني ومشاريعهم التجارية في مراحل تطورها المختلفة.

وأكد أن "تمكين" تطمح إلى أن يكون الشباب البحريني الخيار الأول في التوظيف، وتعمل من أجل رفد مملكة البحرين بالقوى البشرية الوطنية التي تتحلى بالموثوقية والاستقلالية والثقة بالنفس والمهارة مع إعطاء مشاريع القطاع الخاص التجارية القدرة لكي تصبح المحرك الأول للنمو الاقتصادي، وتوفر له كافة الحلول للتحديات التي يواجهها، والأدوات اللازمة لخلق مشاريع تجارية مستدامة، مبديا ترحيبه باستمرار التعاون الفاعل بين مجلس النواب وهيئة صندوق العمل "تمكين"، عبر البرامج والمشاريع والمبادرات المشتركة التي تخدم جهود مملكة البحرين على صعيد النهضة الشاملة.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news