العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

أخبار البحرين

في إطار تقليص المصروفات:  وزارات الدولة تستغنـي عن المياه والشوكولاته الفاخرة

كتب فاضل منسي:

الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩ - 01:15

 

علمت «أخبار الخليج» أن غالبية وزارات الدولة استبدلت بقوارير مياه الشرب المعدنية الفاخرة التي تتراوح أسعارها ما بين 350 فلسا و500 فلس للعلبة الصغيرة مياها معدنية يتراوح سعر القارورة منها بين 50 فلسا و100 فلس في إطار برنامج تقليص المصروفات في وزارات الدولة.

 وكان غالبية المسؤولين في الوزارات يستخدمون مياه «إيفيان» الفرنسية ومياه فولفيك الفرنسية والتي كانت تكلف وزارات الدولة عشرات الآلاف من الدنانير سنويا، إلا انه في إطار مبادرة تقليص المصروفات التشغيلية للحكومة ضمن المبادرات الست لبرنامج التوازن المالي الهادف الى تحقيق التوازن بين المصروفات والإيرادات الحكومية بحلول عام 2022، اتجهت بعض الوزارات منذ فترة بسيطة الى استبدال المياه المعدنية البسيطة بسعر 100 فلس للقارورة بالمياه الفاخرة.

كما لوحظ أن غالبية اجتماعات المسؤولين خلت من الشوكولاته والمياه الفاخرة والمعجنات وغيرها من الكماليات التي كانت توجد في غالبية مكاتب وزارات الدولة، مكتفين بتقديم الشاي والماء فقط في خطوة تعبر عن الجدية التامة في تقليص المصروفات التشغيلية في الوزارات. 

وكان غالبية المسؤولين في الوزارات لا يرتضون سوى شرب هذه النوعية من المياه الفاخرة لأنها تخضع لعملية فلترة طبيعية مطولة قبل أن ينتهي بها المطاف في زجاجات فاخرة وتحتوي على معادن الكالسيوم والصوديوم والسيلكا والبوتاسيوم. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news