العدد : ١٥٠٣٧ - السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٧ - السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

  البنك الدولي يضع البحرين في المرتبة 62 من بين 190 دولة في سهولة بدء ممارسة الأعمال التجارية للعام 2019

السبت ٢٣ مارس ٢٠١٩ - 11:44

أشار تقرير حديث للبنك الدولي حديث أن البحرين احتلت المرتبة 62 من بين 190 دولة في العالم في سهولة بدء ممارسة الأعمال التجارية. أتى هذا في وقت شاركت شركة "تالي سوليوشنز"، الشركة العالمية الرائدة في مجال المحاسبة وبرامج الامتثال الضريبي، في معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا في دورته التاسعة، والذي أقيم في الفترة من 19 إلى 21 مارس الجاري في مركز الخليج للمؤتمرات في المنامة. وعرضت "تالي سوليوشنز" برنامج أعمالها من الجيل التالي الخاص باحتساب ضريبة القيمة المضافة في البحرين Tally.ERP 9 خلال مشاركتها في المعرض.

وبهذه المناسبة قال "فيغاس بانشال"، رئيس قسم الأعمال في "تالي سوليوشنز" الشرق الأوسط: "حرصنا أن نكون جزءًا من معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا في إطلاقه التاسع تمشياً مع شعاره لهذا العام حول: "مواكبة التحول الرقمي المبتكر"، حيث أننا نهدف إلى التأكيد على مدى تأثير العالم الرقمي على تسريع الأداء وإلهام رواد الأعمال والمحاسبين ومستشاري الضرائب لتكييف الحلول التي يمكن أن تبسط حياتهم وتساعدهم على النمو".

وفقًا للبحث الذي أجراه معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW) بين 500 عضو في عام 2018، لوحظ إقبال عدد كبير من المحاسبين ورواد الأعمال لاستخدام التكنولوجيا الجديدة. فما يقرب من 46% يجدون التحول الرقمي فرصة هامة لتعزيز أعمالهم. حيث يمكن قياس تأثير التكنولوجيا الجديدة على الشركات من خلال الإقبال على العديد من الحلول التقنية التي يتم تبنيها عبر وحدات الأعمال المتنوعة لا سيما في البحرين.

وغالباً ما تصبح مهام الإدارة اليومية مرهقة وتستغرق وقتًا طويلًا إذا لم يتم تناولها بشكل صحي ومبسط. ويشعر العديد من رواد الأعمال ومستشاري الضرائب بالضغوط عند تنظيم الفواتير وإدارة المخزون والامتثال الضريبي والمئات من مهام إدارة الأعمال المرهقة والمتشعبة. لذلك كان لا بد من النظر في حلول متقدمة تكنولوجياً يمكن أن تحدث فرقاً في العمل من خلال مساعدة رواد الأعمال على الحفاظ على الصحة المالية والنمو المالي، وكذلك تسهيل المهام.

وأضاف بانشال: "بالنسبة للعديد من رواد الأعمال قد تبدو التكنولوجيا عبارة مخيفة. ولكن نحن نؤمن في "تالي سوليشنز" بفلسفة "قوة البساطة"، وهدفنا المساعدة في حلول ليست سهلة التكيف فحسب، بل سهلة الاستخدام أيضًا. ونحن نفهم أن الشركات في البحرين تمر بمرحلة انتقالية جديدة مع إدخال ضريبة القيمة المضافة هذا العام، لهذا فإن حلولنا الآلية المتقدمة ستساعدهم على البقاء في صدارة القائمة".

ويساعد برنامج "تالي سوليوشنز" المتخصص حتى أصغر الشركات في الحفاظ على ميزة تنافسية، حيث يساعد الشركات على مراقبة التدفق النقدي عن كثب وإدارة جميع مواردها المالية في مكان واحد. كما يسهل تنزيل البرنامج وتسجيل وطباعة فواتير ضريبة القيمة المضافة باللغتين العربية والإنجليزية بكل سهولة. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل الإمكانية الاستثنائية لاكتشاف الأخطاء وتصحيحها للبرنامج على التخفيف من أي أخطاء في البيانات. وبشكل أساسي يسمح لرجال الأعمال بقضاء وقت أقل في أداء تلك المهام وتوفير المزيد من الوقت لإدارة أعمالهم. ولم يتم تصميم هذا الحل فقط لأصحاب الأعمال ولكن أيضًا يعمل على تبسيط حياة مستشاري الضرائب والمحاسبين القانونيين لأن البرنامج يتيح إنشاء تقارير حول ضريبة القيمة المضافة ومراجعة الحسابات بنقرة زر واحدة.

وأضاف "بانشال": "قدمنا حلولنا في دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض "جيتكس 2018" والذي كان له صدى ناجح ولاقى استحسانا كبيرا، فالهدف تقديم هذا الحل المتطور للشركات في البحرين التي ستساعدهم على الامتثال لضريبة القيمة المضافة بسهولة".

وعلى مدار العام الماضي، ساعدت "تالي" أكثر من 50000 شركة في الالتزام بلوائح ضريبة القيمة المضافة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتعد الشركة وكيل ضرائب مسجل، يساعد العملاء على تحقيق الالتزام الضريبي وإدارة السجلات وعودة الملفات في الوقت المناسب وبطريقة فعالة. وهي شركة موثوق بها من قبل أكثر من 1.5 مليون شركة على مستوى العالم.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news