العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

النسخـــة الثـــانيـة مـــن مسـابقـة «رواد في القصر» تختتـم معسكرها التدريبي

الخميس ٢١ مارس ٢٠١٩ - 01:15

تأهل 12 رائد عمل للمرحلة النهائية


شارك 12 رائد عمل في المعسكر التدريبي للنسخة البحرينية الثانية من برنامج «رواد في القصر» Pitch@Palace 2.0 لهذا العام، وذلك على هامش التصفيات للمرحلة النهائية من المسابقة والمقرر انعقادها في 27 من مارس الجاري.

وتأتي مشاركة البحرين في هذه المسابقة الدولية للمرة الثانية خلال هذا العام، وذلك بعد استضافة انطلاقتها في العام الماضي بالشراكة مع صندوق العمل «تمكين».

ويعد برنامج «رواد في القصر» إحدى المبادرات الدولية الرائدة للاحتفاء بقطاع ريادة الأعمال، حيث تهدف إلى تشجيع الأعمال الناشئة وتوفير منصة يحقق فيها رواد الأعمال المزيد من النمو والتطور لأعمالهم، وذلك ضمن برنامج تفاعلي متكامل يسمح باستفادة رواد الأعمال المشاركين من شبكة واسعة من الخبرات والدعم والمساندة على يد مختصين محليين ودوليين.

وفي كلمة ترحيبيه له خلال المعسكر التدريبي، نوه الرئيس التنفيذي للاستثمار والتسويق بصندوق العمل «تمكين» الدكتور ناصر قائدي بدور هذه المسابقة في مساهمتها في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية بالمملكة، من خلال فتح المجال أمام رواد الأعمال للنمو والتوسع على المستوى العالمي، بتوفير منصة متكاملة وشبكة واسعة من الخبراء ورواد الأعمال والمستثمرين والموجهين في قطاع الأعمال تحت مظلة «رواد في القصر»، تسهم في تعزيز فرص دعم رواد الأعمال البحرينيين وتميزهم على المستويين المحلي والدولي.

وأوضح أن «تمكين» تسعى ضمن أهدافها إلى تقديم الدعم اللازم لرواد الأعمال والمؤسسات الناشئة من خلال الوقوف على مختلف احتياجات وفرص دعم أهدافهم وقدراتهم في التوسع والنمو.

وأشاد د. قائدي بالمشاركات البحرينية وأدائها في هذه المسابقة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، متمنيا للمشاركين في هذه النسخة التوفيق والاستفادة وفرصا وافرة من النجاح والتأهل.

من جهتها، دعت مدير «رواد في القصر» Pitch@Palalce آماندا ثيرسك في مقدمة تعريفية لها حول المسابقة إلى أهمية الاستفادة من الفرص التطويرية التي تقدمها هذه المشاركة لرواد الأعمال في تعزيز خبراتهم المعرفية والحصول على الدعم الاستشاري من خلال شبكة التواصل الواسعة والتخصصية لهذه المبادرة، وأفق الاستفادة من خبرات المشاركات الأخرى على مستوى مختلف دول العالم.

وقد تضمن البرنامج التدريبي عددا من ورش العمل والجلسات التخصصية الرامية إلى تعريف رواد الأعمال المشاركين بشروط المسابقة وأهميتها وآلياتها، فضلاً عن الاطلاع على مقومات العرض التقديمي للمشاريع والاستفادة من فرص تطوير الأعمال التي تطرحها هذه المسابقة وتوسيع شبكة المعرفة الريادية.

ومن المقرر أن تستضيف مملكة البحرين أيضا النسخة الخليجية الثانية من المسابقة في أكتوبر المقبل، حيث سيتم على أثرها إجراء تصفيات المسابقة على مستوى المنطقة، وذلك تمهيدا للتصفيات العالمية المقرر انعقادها في ديسمبر المقبل بقصر سانت جيمس بالمملكة المتحدة.

وكان الوفد البحريني قد اختتم مشاركته في النسخة العالمية المنعقدة في ديسمبر من عام 2018م بتأهل تطبيق «الراوي» لمؤسسته هالة سليمان، وكل من الشركاء المؤسسين أميرة القبيطي ومحمد إبراهيم، حيث تصدر تطبيق «الراوي» عالميا بالفوز بجائزة اختيار الجمهور، فضلاً عن الحضور المتميز لرواد الأعمال البحرينيين في النسخة الخليجية التي تأهل على أثرها رائدا العمل البحرينيان الحارث العطاوي عن شركته «جي سي سي ون» وهالة سليمان عن تطبيق «الراوي».

الجدير بالذكر أنه منذ انطلاق المسابقة في 2014 شارك في البرنامج أكثر من 59 بلدا، وانضم إليه 782 رائد أعمال من مختلف أنحاء العالم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news