العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

معهد «BIBF» يطرح شهادة احترافية جديدة في التمويل التجاري

الخميس ٢١ مارس ٢٠١٩ - 01:15

تماشيًا مع ما تقتضيه المستجدات على الساحة الاقتصادية المحلية والعالمية، أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) طرحه شهادة احترافية جديدة في التمويل التجاري، بهدف تهيئة محترفي التمويل التجاري لمكافحة الجرائم المالية والامتثال للمتطلبات التنظيمية في جميع أنحاء العالم.

وتُمنح شهادة الامتثال للتمويل التجاري ((CTFC - المستوى الرابع - من قبل معهد لندن للأعمال المصرفية والمالية، كشهادة احترافية مسجلة من قبل أوفكوال (Ofqual) في إطار المؤهلات الخاضعة للتنظيم في المملكة المتحدة، وتمثل معيارًا مهمًّا للفرق التشغيلية ومديري العلاقات وممارسي التدقيق والامتثال والمخاطر. كما يوفر هذا البرنامج المعرفة التقنية اللازمة لتحقيق النجاح في مجال التمويل التجاري وتطبيق هذه المعرفة في البيئة المهنية، حيث تم تطويره للقطاع المحلي لتغطية قضايا مهمة بما فيها مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والعقوبات والرشوة والفساد والاحتيال التجاري.

وقال رئيس مركزيّ الدراسات المصرفية والمحاسبية والمالية بمعهد «BIBF»، برهان الدين جايا: «ستسهم هذه الشهادة الاحترافية الجديدة في تعزيز كفاءة ومعرفة العاملين في مجال التمويل التجاري بشكل خاص وقطاع الخدمات المالية بشكل عام؛ مما سيعزز من قدرة المؤسسات المالية على بناء المصداقية والثقة بين العملاء من خلال زيادة الوعي في مجال التداول التجاري».

ويشمل نطاق هذه الشهادة المعتمدة دوليًا مجالات عديدة منها مكافحة غسل الأموال (AML) ومكافحة تمويل الإرهاب (CFT)، والعقوبات وأحكام مكافحة المقاطعة، وأسلحة الدمار الشامل، والرشوة والفساد، والاحتيال التجاري.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news