العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٤ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

مطار البحرين الدولي يستعد لأضخم نسخة من سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 على الإطلاق

الأربعاء ٢٠ مارس ٢٠١٩ - 14:29

أعلنت شركة مطار انتهاء مطار البحرين الدولي من إعداد جميع التجهيزات اللازمة لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد زوار نسخة هذا العام من سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 والتي تستمر لمدة اربعة أيام وذلك للمرة الأولى على الإطلاق، هذا بالإضافة إلى ضمان استقبالهم بترحاب حار يعكس كرم الضيافة البحريني الأصيلة. ويُقام السباق خلال الفترة من 28 إلى 31 مارس الجاري في حلبة البحرين الدولية، ليمثل بذلك أضخم فعاليات الفورمولا 1 التي استضافتها المملكة على الإطلاق. وتساهم هذه الفعالية المرموقة في جذب أنظار العالم بأكمله نحو مملكة البحرين، إذ تستقطب نخبة من أبرز النجوم العالميين وحشود كبيرة من المشجعين من شتّى أنحاء العالم، كما أنه من المتوقع أن يتابع السباقات أكثر من نصف مليار مشجع.

هذا وقد نوقشت جميع التحضيرات اللازمة لاستقبال الفرق والزوار والحمولات القادمة بالتفصيل خلال اجتماع اللجنة التنسيقية الذي ضم شركة مطار البحرين وشركاءها. إذ حضر الاجتماع عدد من المسؤولين الممثلين عن حلبة البحرين الدولية وإدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة وشؤون الجمارك وشرطة المطار بوزارة الداخلية وشركة طيران الخليج وشركة هلا بحرين و شركة خدمات مطار البحرين وشركة بحرين ليمو.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار البحرين الدولي السيد مايكل هوهينبرجر بأن قرار إضافة يوم آخر إلى مدة فعالية هذا العام سيعود بآثار إيجابية كبيرة على الاقتصاد المحلي، إذ ستزداد مدة إقامة السائحين، وهو ما سيوفر فرصًا مثمرة جديدة لازدهار قطاعي السياحة والضيافة. مضيفًا أن ذلك يشكل تحديًا جديدًا لشركة مطار البحرين وشركائها، إذ يستعد المطار لاستقبال أضخم عدد من زوار الفورمولا 1 حتى يومنا هذا، مؤكدًا أن الشركة قد اتخذت جميع التدابير اللازمة لضمان استمتاع ضيوف المملكة بكرم الضيافة البحريني الأصيلة وتجربة سفر مثلى.

وأضاف السيد هوهينبرجر: "يتمتع هذا العام بأهمية خاصة، إذ نستضيف خلاله النسخة الأخيرة من سباقات الفورمولا 1 قبل نقل العمليات التشغيلية للمطار إلى مبنى المسافرين الجديد، والذي تصل مساحته إلى أربعة أضعاف المبنى الحالي، كما يتميز بمجموعة من أحدث النُظم والتقنيات التي ستساهم في تشغيل جميع العمليات بمنتهى السرعة والكفاءة، وهو ما يضمن سير حركة المسافرين والشحن الخاصة بالفورمولا 1 بسلاسة أكثر من ذي قبل. كذلك سيستمتع الزوار بمجموعة أوسع من المرافق المتطورة وخدمات الضيافة رفيعة المستوى وخيارات التسوق وتناول الطعام الراقية."

ويمكن لزوار المملكة من 116 جنسية التقدم بطلب الحصول على تأشيرة مجانية للفورمولا 1 عبر الإنترنت، وهي خدمة طرحتها إدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية خصيصًا للراغبين في حضور فعاليات السباق في مملكة البحرين.

هذا وقد شهد سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2018 حشودًا كبيرة من الجماهير وصلت إلى 33 ألف زائر خلال أيام السباقات وحدها. ومن المتوقع أن تصل أعداد زوار فعالية هذا العام إلى مستويات جديدة وغير مسبوقة.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news