العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٥ - الاثنين ٢٢ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

في اجتماع مهم يعقد بين الحكومة و«التشريعية» غدا: تساؤل مهم عن أسباب زيادة حصيلة القيمة المضافة في ميزانية 2020م

كتب وليد دياب:

الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠١٩ - 01:15

 

تقدمت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب بمجموعة مهمة من الاستفسارات والأسئلة المتعلقة بالميزانية الجديدة إلى الحكومة تضمنت سؤالا حول عدم لجوء الحكومة إلى الاقتراض من الصناديق الداخلية قبل التوجه إلى الاقتراض الخارجي، وما هو الدور الذي تقوم به شركة ممتلكات في تقليص الدَّين العام.

وسألت مالية النواب أيضا عن أسباب زيادة المبلغ المقدر لإيرادات القيمة المضافة في عام 2020 عن عام 2019 بمقدار 50 مليون دينار.

وطلبت اللجنة من الحكومة تفاصيل وطبيعة «المشاريع الأخرى المتفرقة» التي تم الإشارة إليها في الميزانية والتي اعتمد لها مبلغ 131 مليون دينار.

كما استفسرت اللجنة عن تخصيص ميزانية للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، وهل يسمح الوضع المالي الحالي بإنشاء مثل هذه الهيئة، وهل ستنتج عنها إيرادات في المستقبل.

وسألت اللجنة عن سبب خلو الميزانية من إيرادات المشاريع النفطية والغاز الطبيعي، والإيرادات التي سوف تتحقق من استكشافات النفط والغاز الجديدة.

وكانت لجنتا الشؤون المالية والاقتصادية بمجلسي الشورى والنواب قد عقدتا اجتماعهما التنسيقي الأول أمس لبحث مشروع الميزانية العامة 2019-2020م، وتم استعراض أهم التساؤلات التي سيتم تقديمها إلى الحكومة خلال الاجتماع المشترك غدا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news