العدد : ١٥١٥١ - الاثنين ١٦ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥١ - الاثنين ١٦ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ محرّم ١٤٤١هـ

مصارحات

إبـــراهيـــم الشيــــــــخ

eb.alshaikh@gmail.com

مبادرات وطنية يجب تعميمها..

مبادرة طيبة تلك التي أعلنتها الأخت وزيرة الصحة، حول العمل على رفع نسب البحرنة في قطاع التمريض، للوصول بها إلى 80% بحلول العامين المقبلين، مشيرة في ذات الوقت إلى «الاستمرار في البرامج التي تعنى بتعزيز كفاءة الممرض البحريني وإدراجه في البرامج التخصصية التي يحتاج إليها القطاع ليتم بذلك إحلال البحريني بكفاءة واقتدار».

التصريح ممتاز، وما نحن بحاجة إليه هو وضع مقاييس ومؤشرات واضحة، يتم جدولتها زمنيا للمتابعة أولا ولإنجاح المبادرة ثانيا وتسهيل كل المعوقات التي قد تكون عائقا أمامها.

في ذات السياق، مبادرة أخرى موفقة تلك التي أطلقتها رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية بالمجلس الجديد المشكّل، وهو مشروع توظيف الصحفيين الذين تم تسريحهم من وظائفهم.

المشروع الوطني للتوظيف سيحقق أهدافه، إذا تم تفكيك طلبات التوظيف بحسب التخصص، حتى لا نقع في نفس الخطأ الذي كانت تعيشه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من تجميع طلبات التوظيف بعشوائية، ثم رميها بعشوائية على العاطلين!

لا بد من إحياء هذه المبادرات لأن أهل مكة أدرى بشعابها، وأهل التخصص بإمكانهم أن يكونوا واسطة خير، وأن يرمموا ما يمكن ترميمه.

برودكاست: هي رسالة من المهم إعادة التذكير بها.

تعليقاتنا على تصريحات بعض المسؤولين لا تعني الانتقاص من قدر إنتاج وجهود أي أحد.

البعض يردد بأن بعض التصريحات يتم اقتطاعها خارج سياقها، والبعض يقول إن القصة أكبر من التسجيلات المشاهدة أو المسموعة، وقد يكون الهدف منها حملة معينة ضد المسؤول الفلاني أو العلاني.

الرسالة المهمة في الموضوع: أي تصريح لأي مسؤول يجب أن يكون ذا هدف ورسالة إعلامية واضحة ومحددة.

الحشو في الردود وإدخال تفاصيل غير ضرورية فيها، سبب مباشر لارتفاع نسبة وجود الخطأ، وصولا لإرسالها رسائل بالإمكان استغلالها بصورة غير مرضية، كما حدث مؤخرا. 

إقرأ أيضا لـ"إبـــراهيـــم الشيــــــــخ"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news