العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٢ - الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«تنمو» تشارك في إقامة جولة استكشافية لـ«Savour Ventures»

الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠١٩ - 01:15

كجزء من فعاليات أسبوع البحرين للشركات الناشئة الذي يقام بصورة سنوية، بالتعاون مع «ستارت أب بحرين» بالإضافة إلى الشركات، والمستثمرين، ومسرعات الأعمال، وحاضنات الأعمال، والمؤسسات التعليمية والجهات الحكومية، اشتركت كل من «تنمو»، و«Space 340»، في إقامة فعالية أول محطة في جولة لـ«Savor Ventures» الاستكشافية الإقليمية للشركات الناشئة في مجال المطاعم والأغذية في مملكة البحرين، والتي أقيمت بتاريخ 4 مارس 2019 في وسط مدينة المنامة بمملكة البحرين.

ويُعد برنامج «Savour Ventures» إحدى المبادرات المعنية بتسريع الأعمال في مجال الأغذية بمنطقة الشرق الأوسط، حيث تسعى لمساعدة رواد الأعمال في مجالات الزراعة، وتوزيع المواد الغذائية، والتجزئة، والسلع الاستهلاكية المعبأة، والأغذية والمشروبات، وتكنولوجيا من خلال تنمية منتجاتهم وخدماتهم ونقلها إلى السوق بشكل أسرع.

وتهدف هذه الفعالية بصورة أساسية إلى التعريف بتفاصيل وحيثيات رحلة ريادة الأعمال التي تخوضها الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تقديم معلومات وافية حول برنامج التسريع الذي يوفر للشركات من جميع أنحاء سلسلة القيمة الغذائية الدعم في بداية مسيرتها حتى الوصول إلى مرحلة القوة وتحقيق إمكاناتها الكاملة، وذلك من خلال إتاحة الوصول إلى الموجهين، والشركات المؤثرة في مجال الأغذية، وخبراء الأعمال المتمرّسين ورواد الأعمال البارزين، وكذلك بطرح إمكانية الحصول على استثمار رأس المال.

وتعليقًا على هذه المناسبة، تحدث نواف الكوهجي الرئيس التنفيذي لشركة تنمو عن هذا الحدث قائلا: «إن هذه الجولات الاستكشافية ضرورية من أجل الدفع بتنمية النظام الحيوي المحلي لريادة الأعمال في مملكة البحرين. ونحن على وجه العموم نسعى إلى تكوين روابط أعمق وتعزيز العلاقات التجارية بين الشركات الناشئة وبرامج التسريع المختلفة والاستفادة من الإمكانات الهائلة لهذا القطاع، وإحداث تغيير جذري في طريقة إنشاء شركات المواد الغذائية لضمان النمو المستدام وتنويع روافد الاقتصاد الوطني ككل». وأضاف: «نستضيف برنامج «Savour» للعام الثاني على التوالي بعدما حقق سجلاً مبهرًا من الإنجازات، حيث إننا شهدنا كيف تمكن البرنامج من تحقيق نتائج مميزة خلال شهرين من تطبيقه والتي عجز المؤسسون الآخرون عن تحقيقها خلال سنوات».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news