العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٣٤ - الأحد ٠٨ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

لجنتا الشؤون المالية والاقتصادية بالمجلسين تعقد اجتماعاً تنسيقياً بشأن الميزانية

الاثنين ١٨ مارس ٢٠١٩ - 17:32

عقدت لجنتا الشؤون المالية والاقتصادية بمجلسي النواب والشورى اجتماعاً تنسيقياً، استعداداً لاجتماع اللجنتين المشترك مع الحكومة الموقرة المزمع عقده الأربعاء المقبل.

وقد أفاد سعادة النائب علي اسحاقي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب انه تمت مخاطبة الحكومة الموقرة للرد على بعض استفسارات أعضاء السلطة التشريعية، مؤكداً أن اللجنة ستقوم بدراسة مشروع قانون الميزانية، مع الجهات والمؤسسات والوزارات بشكل تفصيلي في فترة زمنية مناسبة، خاصة في ظل الأوضاع والتحديات الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

ولفت اسحاقي إلى أن اللجنة ستحرص على أن تتناسب المصروفات الواردة في الموازنة مع أوجه صرف الاعتمادات المالية المحددة لكل جهة، وبما يتماشى مع أداء هذه الجهات، ويتلاءم مع أوليات المرحلة الحالية، بما يحقق التوازن المالي لمملكة البحرين.

وكشف اسحاقي أن هناك توجه لعقد عدد من الاجتماعات التنسيقية بين اللجنتين الماليتين في مجلسي النواب والشورى خلال الفترة المقبلة بهدف بلورة رؤية واضحة ومحددة حول الميزانيات المرصودة لمختلف المشاريع، بما يسهم في سرعة تمرير الموازنة من المجلس حال إحالتها، مع التأكيد على عدم المساس بمستحقات المواطنين.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news