العدد : ١٥١٨٥ - الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٥ - الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

برعاية وزير المواصلات والاتصالات: مؤتمر «ميت آي سي تي» يفتتح أعماله غدا الثلاثاء

الاثنين ١٨ مارس ٢٠١٩ - 13:19

يفتتح صباح (غد الثلاثاء 19 مارس الجاري) النسخة التاسعة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي" ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "بيتكس"، تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، وذلك في مركز المؤتمرات بفندق الخليج.

وترمي هذه الفعالية التي ينظمها كل من جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" بالتعاون مع "شركة وورك سمارت لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات" إلى تعزيز مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين في الاقتصاد الوطني، من خلال تكاملها مع رؤية 2030، مع توفير منصة دورية يلتقي خلالها العاملين في هذا القطاع وصانعي القرار في القطاعين الخاص والحكومي، وتأمين إطلالة مباشرة ترصد تطورات واتجاهات صناعة تقنية المعلومات.

ويعقد مؤتمر "ميت آي سي تي" في نسخته التاسعة هذا العام تحت شعار "الابداع والتَكَيُف في التحول الرقمي"، بمشاركة أكثر من ثلاثين من كبار المتحدثين حول العالم، ويتضمن عددا من ورش العمل التفاعلية التي تناقش أحدث قضايا التقنية.

ومن المرتقب أن تجمع جلسات كل من المؤتمر والمعرض، على امتداد الأيام الثلاثة لانعقادهما خبراء ومهنيين وصناع قرار من المنظمات الحكومية، وقطاع شركات تقنية المعلومات، والاتصالات، والمصارف والمؤسسات المالية والصناعات ذات الاهتمام المشترك في هذه الصناعة. بالإضافة لكل ذلك تتيح الفعالية أمام المشاركين والزوار فرصة بناء شراكات استراتيجية مستقبلية مثمرة.

وسوف يستكشف هذا الحدث تطورات واحتياجات سوق التكنولوجيا في البحرين والمنطقة، ويمثل تجمعا مثاليا من أجل التشبيك وبناء شراكات أعمال قيمة، ومن المتوقع أن يخرج المؤتمر بتوصيات عملية قادرة على تعزيز مكانة البحرين كبيئة متقدمة لابتكار وتوطين وتصدير التقنية.

على نحو مواز، من المتوقع أن يستقطب معرض "بيتكس" نحو 50 من شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية والإقليمية والدولية الباحثة عن منصة ملائمة لتوقيع الاتفاقيات والعقود والدخول في شراكات مثمرة.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news