العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٦ - الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

النائب النفيعي: تمرير فائض التعطل لأي مشروع آخر أمر مرفوض جملة وتفصيلا

إبراهيم النفيعي .

كتب: وليد دياب

الاثنين ١٨ مارس ٢٠١٩ - 01:15

 

وافقت لجنة الخدمات النيابية على المشروع بقانون بشأن التأمين ضد التعطل، والمحال إلى النواب بصفة استعجال.

وأشار النائب إبراهيم النفيعي عضو لجنة الخدمات في تصريح لـ«اخبار الخليج» الى ان المشروع بقانون قد تمت الموافقة عليه بغالبية الحضور، حيث وافق 4 نواب فيما رفضه نائبان، مضيفا انه خلال اجتماع اللجنة مع وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة ال خليفة، أكد ان المبلغ المطلوب لتمويل التقاعد الاختياري حوالي 230 مليون دينار، مضيفا النفيعي ان وزير المالية اكد للنواب ان هذا المبلغ سيتم استقطاعه من فائض التعطل لمرة واحدة فقط.

وأعرب النائب إبراهيم النفيعي عن رفضه التام للمادة رقم (8) الفقرة (ج) من المشروع الذي احالته الحكومة الى مجلس النواب، والذي يرمي الى تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل.

وقال إن الاجتماع الذي عقدته لجنة الخدمات مع وزير المالية، بخصوص هذا المشروع، تمخض بأغلبية تؤيد تمريره، وهو تأييد لا يعبر عن موقفه، والذي سٌجل بالرفض.

وأوضح النفيعي في بيان له عن معارضته مس أموال المواطنين الخاصة بالتعطل لأي مشروع آخر، وقال «بالإمكان سن قوانين جديدة تساعد على توظيف العاطلين، وحلحلة المشكلة، بالأموال المخصصة لذلك، لأن الهدف الذي أنشئ الصندوق لأجله هو مساعدة العاطلين وتقديم الحلول لهم».

وتابع «حين طرح برنامج التقاعد الاختياري، لم تشر الحكومة حينها إلى أن صندوق التأمين ضد التعطل، سيكون فائضه مصدره لتغذية مشاريع أخرى، وعليه فإنني أرى أن محاولة تمرير مشروع هذا القانون تمثل امتحانا حقيقيا للنواب الجديد».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news