العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٣ - السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

معهد «BIBF» يحصل على حقوق النشر العالمية وبراءة الاختراع لتطوير إطار شامل لكفاءة القيادة الرقمية

الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩ - 14:53

حصل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية(BIBF) ، المزود الرائد في مجال التدريب والتطوير في المنطقة، على حقوق النشر العالمية وبراءة الاختراع لتطويره إطار فريد وشامل لكفاءة القيادة الرقمية.

وصرّح رئيس مركز القيادة والإدارة بمعهد«BIBF» ، الدكتور عبدالله بدر السادة، الذي تولى قيادة هذه المبادرة لتطوير القيادة الرقمية: "نفخر بإنجاز مركز القيادة والإدارة بالمعهد لتطويره هذا الإطار الشامل الذي يشكّل بدوره حجر الأساس للمؤسسات في ظل التطور الرقمي اليوم. كما يمكن للمؤسسات توظيفه كإطار عمل مستقل لمختلف المناصب والكفاءات أو تخصيصه ودمجه مع إطار الكفاءات الخاص بالمؤسسة. "

وقد قامت الدكتورة فيجايالاكشمي موفالا، الاستشارية الرئيسة، بتطوير إطار كفاءة القيادة الرقمية بعد إجراء أبحاث دقيقة وإضافة مساهمات استشاريين متخصصين بالإضافة الى المعايير العالمية. ويوفر هذا الإطار منظوراً فريداً حول القيادة الرقمية، حيث يسلط الضوء على الكفاءات وتعريف المستويات الوظيفية الخمس وهي: مستوى المناصب التنفيذية والمستوى الإداري المتوسط والمستوى الإداري والمستويات غير الإدارية والخريجين.

وقال مدير معهد«BIBF» ، الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ:"يحتل معهد «BIBF» موقع الصدارة في مبادراته التطويرية في أحدث الاتجاهات بشكل مستمر، وذلك من خلال تقديم حلول تدريبية لتلبية احتياجات بيئة العمل المتغيرة. ويعد هذا الإطار الشامل خطوة مهمة لدعم المؤسسات في مواكبة عصر التحول الرقمي وتطوير قادة المستقبل.

ويؤثر تطبيق التحول الرقمي في الشركات والمؤسسات على الأدوار والمسؤوليات. ويتولى إطار كفاءة القيادة الرقمية مهمة تزويد الموظفين بالكفاءات المطلوبة للتفكير والتصرف بشكل أكثر استراتيجية في عصر التحول الرقمي.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news