العدد : ١٥٠٩٠ - الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٠ - الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٤ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

الإثمار لـ«أخبار الخليج»: حسابات الأفراد آمنة.. ولا تصفية للبنك!

الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩ - 01:15

كتب علي عبدالخالق:

نفى مصدر مسؤول في بنك الإثمار - التابعة لشركة الإثمار القابضة - ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول خسائر البنك وتصفيته، مؤكدا أن البنك مستمر في عملياته بمملكة البحرين وحسابات الأفراد آمنة لا تمس.

وقد أعلن البنك في بيان أصدره أنه تم إيقاف التداول اليوم على أسهم شركة الأم، شركة الإثمار القابضة (المجموعة) في بورصة الكويت.

كما أكد مجلس إدارة البنك لجميع العملاء أن البنك ملتزم بالبقاء واحدًا من البنوك الرائدة في مجال التجزئة في البحرين والاقتراب أكثر من عملائه. كما سيواصل البنك في الاستثمار في بنيته التحتية لتقديم منتجات وخدمات أفضل ولتعزيز تجربة عملائه المصرفية.

وتم وقف تداول أسهم شركة الإثمار القابضة في بورصة الكويت صباح يوم (14/3/2019) وفقًا للمادة 9.8.2 من قواعد بورصة الكويت الخاص بالشركات التي تتجاوز خسائرها 75 في المائة من رأس المال. وقد أوضحت شركة الإثمار القابضة أن الخسائر المتراكمة، كما في 31 ديسمبر 2018 هي في الأساس من خصم المخصصات الناتجة عن الاستثمارات غير الأساسية.

ويقوم أعضاء مجلس الإدارة بمناقشة عملية إعادة رسملة شركة الإثمار القابضة خلال عام 2019 ومراجعة الخطط التي تتضمن إعادة هيكلة رأس المال الحالي من خلال إيقاف الخسائر المتراكمة مقابل رأس المال، بالإضافة إلى أن المساهم الرئيسي قد أبلغ مجلس الإدارة أنه يقترح زيادة رأس المال إلى 300 مليون دولار أمريكي خلال النصف الثاني من عام 2019.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news