العدد : ١٥١٨٥ - الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٥ - الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«ديفيدند جيت كابيتال» تضخ 10 ملايين دولار في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

السبت ١٦ مارس ٢٠١٩ - 22:00

ضخت ديفيدند جيت كابيتال (دي جي سي)، الشركة الاستثمارية التي تتخذ من مملكة البحرين مقرا لها، 10 ملايين دولار في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بدول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال الأشهر الستة الأولى من تشغيلها الكامل، استثمرت ديفيدند جيت كابيتال أربعة ملايين دولار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمملكة البحرين.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة خالد الحمادي: «نحن واثقون من النمو المستقبلي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السوق والتزمنا باستثمار 6 ملايين دولار إضافية في النصف الثاني من عام 2018 في دول مجلس التعاون الخليجي».

وتعليقاً على السنة الأولى للشركة، يقول الحمادي: «تمثل مهمة ديفيدند جيت كابيتال حجر الأساس في نظام الدعم المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دول مجلس التعاون الخليجي. وما نتطلعه لأصحاب المصلحة لدينا هو إنشاء شركات تنافسية. لقد استثمرنا في عامنا الأول في تنمية ورعاية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، وركزنا استثمارنا بنسبة 70% في الاقتصاد البحريني من خلال عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة».

وقد توزع استثمار ديفيدند جيت كابيتال في 4 قطاعات اقتصادية رئيسية، وهي الضيافة والصناعة والصيانة ورعاية الجمال.

ونالت مهمة ديفيدند جيت كابيتال إعجاب العديدين من المتخصصين في قطاع الاستثمار الخاص. وقد ساعدت هذه السمعة المتنامية في جذب مجلس إدارة رفيع المستوى من المديرين والمستثمرين الذين يدعمون بقوة فلسفة الشريكين المؤسسين محمد خنجي وخالد الحمادي.

ويضيف الحمادي: «تهدف منصة الاستثمار التي توفرها ديفيدند جيت كابيتال إلى خلق فرص للشركات العاملة في قطاعات النمو الاقتصادي الرئيسية مثل الضيافة والجمال والبناء والصناعة والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية. ونسعى من خلال نهجنا المميز إلى تنمية هذه القطاعات لصالح المجموعة الاستثمارية وكذلك الشركات التي نعمل معها».

ويختتم الحمادي حديثه بالقول: «ستقوم ديفيدند جيت كابيتال بزيادة الاستثمار الحيوي الذي تتطلبه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين. وسيكون هدفنا في عام 2019 نقل الشركات المعنية من علامات تجارية وطنية إلى الأسواق الإقليمية والعالمية».

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news