العدد : ١٥١٨٥ - الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ صفر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٨٥ - الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢١ صفر ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

إنفيتا ترفع من مستوى خدمات الأمن باستخدام معايير PCI-DSS

السبت ١٦ مارس ٢٠١٩ - 21:59

قامت شركة إنفيتا البحرين، المتخصصة في مجال عمليات الإسناد التجارية الخارجية (BPO) والحاصلة على شهادة الآيزو (ISO)، بتطوير شهادة المصادقة في تطبيق معايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع من الإصدار 3.2 إلى الإصدار 3.2.1 حيث تُعد إنفيتا أول شركة من شركات إسناد العمليات التجارية الخارجية التي تحصل على هذه الشهادة منذ عام 2017. 

وترمز PCI-DSS إلى قطاع صناعة أمن بيانات بطاقات الدفع والذي تم تطويره من قبل مجلس المعايير لقطاع أمن بطاقات الدفع ويضم أفضل الممارسات للتعامل مع عمليات بطاقات الائتمان والخصم للعملاء، وكذلك ممارسات أمن البيانات في التعامل مع البيانات الحساسة من أجل منع حوادث الاحتيال. هذا ومع تطور تهديدات أمن البيانات وزيادة حدتها والتي تستهدف بشكل مباشر جميع المؤسسات التي تتعامل في عمليات إدارة المعلومات الحساسة، كان لا بد من أن تعمل هذه المؤسسات بعناية تامة على ضمان حماية هذه المعلومات. لذلك أصبح تطبيق معايير أمن البيانات لعمليات الدفع من أفضل الممارسات الرئيسية في القطاعات المصرفية والتمويل والتجارة في جميع أنحاء العالم.

وبالنظر إلى ما سبق، قام مصرف البحرين المركزي بإلزام جميع المصارف والمؤسسات التجارية بالحصول على شهادة المصادقة في الامتثال لمعايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع، وبما أن شركة إنفيتا تعمل مع عديد من المصارف الرائدة في المملكة، بادرت إنفيتا إلى الحصول على هذه الشهادة وتطويرها لأحدث المعايير. وكجزء من إعادة التأهيل والتحديث، خضعت إنفيتا لتدقيق شامل لمركز البيانات والعمليات بالشركة، للتحقق من التزام إنفيتا بمتطلبات وممارسات أمن البيانات التي ينصح بها مجلس المعايير لقطاع أمن بطاقات الدفع لنيل هذه الشهادة. ومن أبرز أهداف عمليات التدقيق التي قامت بها إنفيتا، هو التأكد من أن الشبكات والأنظمة التكنولوجية في الشركة متوافقة مع متطلبات معايير أمن البيانات PCI-DSS، مع وجود كل التدابير لحماية بيانات حامل البطاقة وإعادة هندسة العمليات لتقليل أثر بيانات حامل البطاقة وكذلك تدريب العاملين في الشركة على التوعية الأمنية. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news