العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢١٥ - الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«البحرين الإسلامي» يحتفل بمرور 40 عامًا على تأسيسه بإطلاق فعالية «#BisB» الحصرية

السبت ١٦ مارس ٢٠١٩ - 11:50

كتبت نوال عباس:

تصوير: جوزيف

كشف الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان جرار عن قيام البنك بالاتفاق مع وزاره التربية والتعليم بنشر استخدام البطاقات الذكية والساعات الذكية في المدارس وإمكانية استبدالها بالمصروف النقدي للطلبة، ما يساعد الاهل على أن يسيطروا على طريقة إنفاق ابنائهم للنقود وأماكن صرفها، وبهذا يكون البنك الاسلامي اول بنك يطبق هذه الخدمة في البحرين والمنطقة ويمكن ان يستفيد منها 200 ألف طالب وطالبة في مدارس البحرين.

وأضاف جرار على هامش الحفل الذي أقيم مؤخرا بمرور 40 عامًا على تأسيس البنك الإسلامي وبإنجازات البنك (BisB) في فعاليته التكنولوجية المتميزة بعنوان «#BisB»: يعتبر البنك الاسلامي أقدم بنك اسلامي في البحرين وثالث بنك في المنطقة، ولقد قدمنا انجازات كثيرة للبنك في مجال التكنولوجيا من خلال تبسيطها لتسهيل معاملات الزبائن مثل فتح الحساب، والتسهيلات، والايداع، والكريدت كارد، وغيرها، لأن هدفنا مواكبة كل ما هو جديد ومستقبلي».

وخلال هذا الحدث المهم، استعرض الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي -بمشاركة عضوين من فريق الإدارة في البنك- رحلة البنك الممتدة على مدى 4 عقود زمنية والمليئة بقصص النجاح، والانجازات المبتكرة، كما قدم موجزًا حول بعض ما يحمله البنك في جعبته من خطط مستقبلية عبر هذه الفعالية الفريدة من نوعها.

وأضاف: «يُعد الابتكار في بنك البحرين الإسلامي أحد المحاور الرئيسية التي تقوم عليها استراتيجيتنا. وبناء عليه فإننا نفخر بكوننا أول بنك في مملكة البحرين يُدشن حدثا بهذا الحجم وعلى هذا القدر الكبير من الأهمية. واليوم سنحظى بمنصة حيوية تسمح لنا بعرض جميع ابتكاراتنا، وكيف مهدنا الطريق نحو التحول الرقمي، وتخطينا الحدود من خلال توفير تكنولوجيات متقدمة بهدف تلبية احتياجات الزبائن ورفع المعايير المصرفية بمملكة البحرين».

وفي أعقاب تقديمه نبذة مختصرة حول تاريخ البنك منذ إنشائه عام 1979، كشف حسان عن المساعي الرامية إلى تطوير هوية بنك البحرين الإسلامي -المستوحاة من الروح البحرينية الأصيلة- علاوة على الاستمرار بابتكار طرق جديدة لتبسيط المعاملات المالية للزبائن.

وترتكز هوية بنك البحرين الإسلامي الجديدة على العديد من القيم والأركان التي تتمثل فيما يأتي: تطبيق قيم الهوية الإسلامية والبحرينية في التعامل مع الزبائن، والابتكار في تنفيذ العمل وتقديم الخدمات والمنتجات المصرفية للزبائن، والبحث عن حلول جديدة ومبتكرة وتقديم أحدث التقنيات للزبائن، وروح المبادرة، وتشجيع تطبيق الأفكار الرائدة، والابتكار الاجتماعي، وإحداث تأثير إيجابي على المجتمع المحلي، حيث اسهمت الأخيرة في تدشين المنصة الجديدة الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للبنك المتمثلة في فريق «جود».

وقال حسان جرار: «تتجاوز مبادرة (جود) الحدود التقليدية للمسؤولية الاجتماعية، لكونها تجسد مساعينا المستمرة لخلق تأثير إيجابي وترك بصمة إيجابية. وجاء اختيار هذا الاسم المتميز ليعكس مدى رغبتنا في رد الجميل للمجتمع بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ».

وأضاف قائلاً: «لقد حان الوقت لنعمل معًا عبر مختلف القطاعات، بهدف إنشاء نظام مبتكر يتمحور حول حل مشاكل الغد، وذلك عن طريق التعلم واحتضان العقول الإبداعية. وبناء عليه، ستسعى منصة (جود) للتركيز على التعليم والابتكار من أجل تجهيز قوى عاملة مُتمكنة، وزرع مهارة القيادة في الأجيال القادمة».

من جهته تطرق محمود قنّاطي رئيس دائرة الاتصالات المؤسسية والتسويق إلى الشراكات الاستراتيجية المتعددة التي أنشأها البنك، من ضمنها: مبادرة «جود»، والتعاون المشترك مع «إنجاز البحرين»، وبرنامج «مشروعي» التابع لتمكين، والتي تأتي جميعها ضمن إطار «الابتكار الاجتماعي».

كما أشار محمود إلى نية البنك التعاون مع وزارة التربية والتعليم ضمن عدد من المشاريع المجتمعية، منها على سبيل المثال لا الحصر: حافلة «اقرأ» وهي مكتبة رقمية متنقلة تديرها الوزارة، تتجول بين جميع المدارس المنتشرة في أنحاء مملكة البحرين، و«معرض الابتكار الاجتماعي» الذي سيُمكن طلاب وطالبات المرحلة الثانوية من إطلاق أفكار جديدة، ومشروع «تجديد مدارس البحرين»، كما ألقى قنّاطي الضوء على شراكة بنك البحرين الإسلامي الحصرية مع LinkedIn.

ومن ثم، تحدث الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي عن شعار البنك الجديد الذي تم تجديده وأردف بقوله: «كان لا بد لنا أن نُحدث تغييرًا للشعار ليتماشى في مضمونه وشكله مع التوجهات المستقبلية، وفي الوقت ذاته المحافظة على الروابط التي تجمعنا بجذورنا وتراثنا، وتُبقينا متصلين مع هويتنا الأصلية».

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news