العدد : ١٤٩٧١ - الأربعاء ٢٠ مارس ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٩٧١ - الأربعاء ٢٠ مارس ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

حبس سيدة سرقت مياه الحكومة ركبت وصلة خاصة لإيصال المياه إلى منزلها لعدم احتساب الاستهلاك

السبت ١٦ مارس ٢٠١٩ - 10:46

  لجأت سيدة إلى حيلة شيطانية للهروب من دفع قيمة استهلاكها من المياه، بعد إيصال المياه لمنزلها واختلاسها عن طريق توصيلة خاصة من الشبكة الرئيسية بعيدا عن العداد، إلا أن مأمور الضبط القضائي بهيئة الكهرباء والماء كشف حيلتها وتم إحالتها إلى المحكمة الجنائية الصغرى الثالثة التي قضت بحبسها 3 أشهر مع النفاذ.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي مأمور الضبط القضائي بهيئة الكهرباء والماء بلاغا عن مخالفة صادرا من مركز طوارئ مدينة عيسى يفيد بتركيب أحد المنازل توصيلة خاصة من الشبكة الرئيسة للماء ومن دون المرور على العداد.

وبناء على المخالفة توجه مأمور الضبط إلى المنزل وفي أثناء إجراء المعاينة تبين أن المنزل به مخالفة في توصيلة المياه وذلك عن طريق توصيلة ثلاثية الأطراف قبل العداد مما يعنى أن المنزل يزود بالمياه من الشبكة الرئيسية من غير عداد ويشكل احتسابا غير محسوب (غير قانوني) للمياه.

فأسندت إليها النيابة العامة أنها في غضون 2018 بدائرة امن المحافظة الشمالية سرقت المياه من الشبكة العامة والمملوكة لهيئة الكهرباء والماء وذلك على النحو المبين بالأوراق.

وقالت المحكمة إن السرقة تقع باختلاس مال منقول مملوك للغير بنية تملكه والاختلاس في جريمة سرقة يتم بانتزاع المال من حيازة صاحبه بغير رضاه والمال المنقول هو كل ما له قيمة مالية ويمكن تملكه وحيازته، ويتوافر القصد الجنائي وقت ارتكاب الفعل بقيام العلم عند الجاني وقت ارتكابه الفعل بأنه يختلس المنقول المملوك للغير من غير رضا مالكه بنية تملكه.

وأضافت المحكمة أن الجريمة توافر بها أركان السرقة المقرنة بظرف التشديد لارتكابها على إحدى الهيئات الحكومية وذلك لقيام المتهمة باختلاس كمية من الماء مستفيدا بذلك من المياه من دون وجه حق ومن دون دفع المترتب عليه قانونا، فلهذه الأسباب حكمت المحكمة غيابيا بحبس المتهمة ثلاثة أشهر مع النفاذ عما نسب إليها من اتهام.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news