العدد : ١٤٩٧١ - الأربعاء ٢٠ مارس ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٩٧١ - الأربعاء ٢٠ مارس ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٠هـ

بالشمع الاحمر

د. محـمـــــد مـبــــارك

mubarak_bh@yahoo.com

تقرير «وانزالا».. ومجالس «الزيران» الاجتماعي!

البحرين أفضل وجهة للمغتربين حول العالم، وقد بات هذا الأمر معروفا، في تقارير متعددة، صادرة عن مؤسسة إنترنيشنز، وقائمة إتش إس بي سي للمغتربين، وغيرها، تؤكد أن أجواء الانفتاح والتعددية والتعايش، فضلاً عن الخدمات الحكومية والبنى التحتية وقبل كل ذلك فرص العمل التي يوفرها سوق القطاع الخاص، تجعل من هذا البلد الأول على مستوى العالم، في قدرته على استقطاب المغتربين بشتى فئاتهم.

لكن الآن، وفق تقرير آخر لمؤسسة إنترنيشنز، فإن مملكة البحرين ليست فقط وجهة المغتربين الأولى في العالم، بل هي الوجهة الثانية على مستوى العالم بالنسبة إلى المرأة المغتربة. والمرأة هنا باتت عنوانا جديدا تقوم عليه مؤسسات المسح والبحث والاستبانات الدولية، في ظل الاهتمام العالمي المتزايد بالمرأة وحقوقها. ومنذ انطلاق أول هذه المسوحات العالمية التي تركز على المرأة، تبوأت البحرين سريعا موقعها الصحيح في مقدمة الدول التي تستهوي المرأة المغتربة.

هناك في القارة السمراء، إفريقيا، نشرت صحيفة ستاندرد ميديا الكينية تقريرا يتناول مملكة البحرين بتاريخ 13 مارس 2019، ويفصل أسباب تصنيفها الأولى عالميًّا لاستقطاب المزيد من المغتربين؛ إذ كتب الكيني جيمس وانزالا يقول إن القوانين والأنظمة البحرينية التي تولي اهتماما كبيرا للطفل والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان، ولجان التظلمات، والرؤية البحرينية الاقتصادية القائمة على أركان الاستدامة والعدالة والتنافسية، وأنظمة التأشيرات والعمل المرنة، فضلاً عن بيئة وفرص العمل، جميعها تجعل البحرين -وفق تقرير وانزالا- الأفضل من بين الجميع، كما تضمن لها سمعة عالمية متصاعدة.

هذا ما يقوله الآخرون عن البحرين، في حين تقوم مجموعات مسيرة وممنهجة على وسائل التواصل الاجتماعي بإقامة مجالس الزيران واللطم والتشويه والصياح ضد الدولة ومنجزاتها بشكل متعمد وبفعل فاعل ووفق أجندات مخطط لها ومرسومة سلفا. وهؤلاء، سوف تكون لنا عودة معهم مجددا خلال الأسبوع القادم. 

إقرأ أيضا لـ"د. محـمـــــد مـبــــارك"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news