العدد : ١٤٩٧١ - الأربعاء ٢٠ مارس ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٩٧١ - الأربعاء ٢٠ مارس ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٠هـ

ألوان

8 طلاب بحرينيين يحرزون المراكز الأولى خليجيا في مسابقة الحساب الذهني

الجمعة ١٥ مارس ٢٠١٩ - 01:15

كتبت زينب إسماعيل: 

حصد 8 طلاب بحرينيين المراكز الأولى ضمن مسابقة الحساب الذهني التي أقيمت لأول مرة على مستوى الخليج العربي في دولة الكويت الأسبوع الماضي.

وتمكن الطلاب البحرينيون من نيل المراكز الأولى من بعد منافسة ضمت 150 طالبا من الكويت والإمارات والبحرين. وكان 18 طالبا بحرينيا تأهلوا خلال مسابقة أخرى أقيمت خلال يناير العام الحالي في البحرين استعدادا للمشاركة في المسابقة الخليجية.

وتتمتع مسابقات سمارت برين للحساب الذهني بمنافسات شرسة بين الطلاب، حيث يخضعون لاختبار يضم 120 مسألة حسابية ذهنية يتم حلها في غضون 7 دقائق فقط، ليكون نصيب كل مسألة 17 ثانية فقط.

ويُكسب برنامج الحساب الذهني الأطفال حتى سن 14 عاما قدرات تحسينية في التعليم وقدرة على تحدي الصعاب الأكاديمية من خلال استخدام طرق وأساليب مبتكرة تساعدهم على التركيز في التعليم وتقوية الذاكرة.

وذهب المركز الأول عن المستوى الأول إلى الطالبة علياء زهير أبورويس، والمركز الثاني للطالب إبراهيم شريدة، والمركز الثالث للطالبة مريم إبراهيم، والمركز الرابع للطالب نضال نزار، أما المركز الخامس فكان من نصيب الطالبة فاطمة ميثم، والسادس الطالبة فاطمة نزار. 

وعن المستوى الثالث، حققت الطالبة زينب علي حمزة المركز الأول، فيما في المستوى الرابع تمكن الطالب حسين إبراهيم عباس من الصعود على عتبة الرتبة الثانية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news