العدد : ١٤٩٧١ - الأربعاء ٢٠ مارس ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٩٧١ - الأربعاء ٢٠ مارس ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ رجب ١٤٤٠هـ

نافذة فنية

ابراهيم حبيب

نافذة فنية

الجيش الإسرائيلي وهيفاء: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي بارك لهيفاء وهبي بعيد ميلادها وقال (مبروك انتي معروفه بدعمك لحزب الله، والآن الحزب ما في مصاري عنده ليجيب لك هدية بعيد ميلادك، شو رأيك انتي تتبرعيلو يا هيفاء)... هذه رسالة مسمومة من إسرائيل لهيفاء وهبي لتدميرها إذ لم يسمع بأنها داعمة لحزب الله وإذا كان هناك دليل فلماذا لم تبرزه إسرائيل.

أخيرًا اعترفت: في حفل أقيم في جدة حرصت المطربة أصالة على أن تؤكد أنها بحرينية بقولها للجمهور السعودي (أنا منكم أنا بحرينية وسعودية وسورية) لتقابل بعاصفة من التصفيق، ثم أضافت أنا أشبهكم أكثر من أهلي... ما نريده فقط أن تذكري أنك تحملين الجنسية البحرينية فقط من باب رد الجميل.

عندما تكون النشرة هكذا: قناة إم.بي.سي. في نشرة التاسعة تقدم نشرة أخبار مميزة جدًا. ومختارات الأخبار فيها حرفية وذكاء ولا تشبه نشرات الأخبار الأخرى في الفضائيات العربية ولا تشبه نشرات أخبار العربية أو الحدث، وهي نشرة تشمل الأخبار السياسية والاجتماعية والأخبار الطريفة ثم تختم بأخبار فنية خفيفة جديدة... أتمنى أن يستفيد تلفزيون البحرين من هذه النوعية من نشرات الأخبار الذكية بدلا من الأخبار المكررة والخبر الواحد الذي يأخذ من وقت النشرة الكثير.

الجمهور هو السبب: استطاعت الأغنية الركيكة (أولاد الحرام) للمطرب اللبناني وائل كفوري أن تحصد أكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة عبر موقع اليوتيوب من خلال أسبوع من طرحها... نحن أمام نوعية جديدة من أغنيات الشتائم وقلة الأدب التي يتلقفها الجمهور العربي الجاهل الذي لا يفرق بين الأغنية الجيدة والهابطة. إنه تراجع مخيف في الأغنية العربية في مصر ولبنان وهما أهم مصدر للغناء العربي.

رغم المؤهلات سقطت: بعد القبض على إحدى الفتيات الموجودات على شريط الفيلم الجنسي للمخرج خالد يوسف وتدعى منى الغضبان اتضح أنها حاصلة على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة بالإضافة إلى دكتوراه في الصحة النفسية من جامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها مستشارة في الأكاديمية الدولية للتنمية الذاتية ومديرة أكاديمية أدراك الذات للتدريب والاستشارات. وقالت إنها متزوجة من المخرج خالد يوسف منذ عام 2015 وأنها تملك عقد الزواج وقدمته للنيابة. الذي حدث يجب أن يحذر منه الكثير من الزوجات الصغيرات وعدم الموافقة على لقطات حميمة حتى وإن كانت بريئة فنحن نعيش في عصر مختلف لا يعرف الرحمة والتستر. أما المخرج خالد يوسف فقد صرح في قناة بي بي سي في برنامج بلا قيود بأن الجاني هو من نشر الفيديوهات وهو من يقع تحت طائلة القانون أنا وجودي أو غيري في غرفة مغلقة خصوصية لا توقع تحت طائلة القانون... إذا كنت مقتنعا من موقفك فلماذا لا ترجع إلى بلدك.

عملية شد على الماشي: الفنانة أحلام ذهبت إلى باريس إلى عيادة تجميل قبل أيام من حفلها في السعودية. وقالت على صفحتها الشخصية (انستجرام) إنها جاءت إلى باريس إلى عيادة التجميل المتعودة عليها لأنها تريد أن تكون في عيون السعوديات حلوة مثلما أشوف السعوديات حلوات وجميلات وقدوة في الجمال. واعتادت أحلام الذهاب إلى طبيبها الخاص قبل أي حفلة مهمة. وقد ذهبت إلى طبيبها كذلك قبل حفلتها الأخيرة في الكويت.... السؤال الآن: أليس هناك خطر من هذه العمليات المستمرة؟! عمومًا هي أدرى بمصلحتها. 

أجمل الأبيات: (أندلسية) شعر أحمد شوقي 

يا نائح الطلْح ِ أَشباهٌ عَواَدِينا

نَشْجى لِواَدِيكَ أم نَأْسَى لوادينا؟

ماذا تقُصُّ علينا غيرَ أَنّ يدًا

قصَّتْ جناحك جالت في حواشينا؟

إقرأ أيضا لـ"ابراهيم حبيب"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news