العدد : ١٥٠٣٧ - السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٧ - السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ٢٠ رمضان ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

بمناسبة الاحتفال بيوم المدينة العربية اليوم.. وزير الأشغال:
العمل التطوعي في البحرين قطع خطوات واسعة ومتقدمة في جميع المجالات

الجمعة ١٥ مارس ٢٠١٩ - 01:15

تحتفل المدن والبلديات في الدول العربية بيوم (المدينة العربية) الموافق 15 مارس من كل عام، والذي يتزامن مع ذكرى تأسيس منظمة المدن العربية في الخامس عشر من شهر مارس عام ألف وتسعمائة وسبعة وستين، وتشارك مملكة البحرين ممثلة بأمانة العاصمة والبلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات شقيقاتها من المدن العربية بهذه المناسبة.

ويأتي شعار هذا العام «العمل التطوعي مسؤولية مجتمعية وتنمية موارد» لتأكيد دور الشراكة المجتمعية في تحقيق استدامة المدن وتنميتها حضريا ودعم العمل البلدي.

وبهذه المناسبة صرح المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بان الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وبالتعاون والتنسيق مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية، حرصت على تعزيز دور ومشاركة العمل التطوعي وعلى الأخص من خلال مؤسسات المجتمع المدني في دعم مسيرة التنمية البلدية.

وأضاف خلف «قطع العمل التطوعي خطوات واسعة ومتقدمة في مختلف المجالات التنموية ومنها العمل البلدي، الذي أصبح بمفهومه الشمولي الحديث لا يتوقف عند تقديم خدمات محددة، بل تعدى ذلك ليشكل اليوم – باعتباره احد روافد المشروع الوطني لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى ركيزة أساسية من ركائزة التنمية الحضرية المستدامة في البلاد».

وقال «إن العمل التطوعي في مملكة البحرين يحظى بإسهام كبير من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الأهلي والقطاع الخاص، وهناك العديد من المبادرات الناجحة التي حققها العمل البلدي بالشراكة مع هذه القطاعات».

من جانبه صرح المهندس أحمد حمد الصبيح الأمين العام لمنظمة المدن العربية «بأن المدن العربية مثلها مثل بقية مدن العالم، هي حراك مستمر وكل مدينة تحاول أن تعطي نفسها هوية تنسجم مع موقعها وتاريخها وإرثها الثقافي، من المدن الذكية إلى المدن الصحية إلى المدن السياحية ومدن المؤتمرات والمعارض إلى مدن السعادة والجمال.

مضيفا: «ان المدن شريك أساسي في خدمة المجتمع، وتقع عليها مسؤولية تنظيم ورعاية مبادرات وفعاليات مجتمعية ومن ببينها العمل التطوعي.. المنظم والمقرون بالدورات التدريبية، لتأهيل المتطوعين والمتطوعات في المجالات الإنسانية مثل زيارة المستشفيات ودور الرعاية الاجتماعية ونشر ثقافة الإسعافات الأولية الطارئة، وعمليات الإغاثة، وكيفية التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news