العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العدد : ١٥٢٤٢ - الاثنين ١٦ ديسمبر ٢٠١٩ م، الموافق ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ

العقاري

غولدن غيت «مشروع الذهب» في بحرين باي

الأربعاء ١٣ مارس ٢٠١٩ - 01:15

في وسط خليج البحرين (بحرين باي) يرتفع برج الغولدن غيت شاهقا ليتوج أعلى برج سكني في البحرين. ما يميز هذا المشروع هو أنه نتاج التعاون البحريني الهندي في إطار من العصرية والرقي. تتلخص فيه الخبرة التطويرية لشركتي اجميرا ريالتي ومايفير هاوسينغ الهندية والعراقة البحرينية لمجموعة الكوهجي غولدن غيت العقارية. 

مشروع الذهب

تقول نائب رئيس المبيعات والتسويق في شركة غولدن غيت للتطوير العقاري والخبيرة الاقتصادية إيمان المناعي: 2018 كان عام الذهب وكان ذلك عنوانا لكل مساعينا الوطنية، وفي هذا العام توج عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عام 2019 «بميثاق الذهب». لذا فإن برج غولدن غيت بتفرده وتميزه أكمل المسيرة بين جميع المشاريع العقارية لهذا العام بما يحق أن يسمى «مشروع الذهب». 

لماذا مشروع الذهب؟

 مشروع غولدن غيت الأطول في البحرين حيث يرتفع الغولدن غيت 245 كم فوق الأرض، ويقع في موقع مميز في البحرين، ويعد الموقع استثمار أي مشروع عقاري ناجح. وموقعنا استراتيجي بكل المقاييس فهو في منطقة البحرين باي التي أصبحت منطقة مالية منتعشة وتحمل المستقبل على منكبيها. كذلك موقعه القريب من معظم معالم البحرين فهو يبعد عن المطار مسافة 10كيلومترات، ولا تفصله سوى بضع دقائق عن مجمع الأفنيوز، كما أن مساحات الشقق كبيرة، بأسعار مذهلة، وموقع رائع ووفرة من المرافق، ووفرة في مواقف السيارات، والعديد من المطاعم والمرافق الترفيهية على مسافة قريبة يمكن الوصول إليها مشيا على الأقدام، فضلا عن الإطلالة الخلابة للواجهات جميعها، بالإضافة إلى مستوى عال من الرفاهية يتناسب مع نمط الحياة المترف. كل ذلك بأسعار تنافسية مدروسة وعائد استثماري مرتفع، لذا في حال كان الهدف تملك أو استثماري فإن الربح من ذهب في كلتا الحالتين.

لماذا نستثمر في مشروع الغولدن غيت؟

تجيب نائب رئيس المبيعات والتسويق إيمان المناعي: بل السؤال هو لم لا؟ فالأسعار تنافسية ومصلحة العميل في سياستنا هي من الأولويات. المستثمر في الغولدن غيت بكل بساطة هو شريك في الاستثمار وليس عميلا فقط، حيث إن سياستنا في المبيعات لا تهدف إلى بيع وحدة استثمارية فحسب، بل إن ما نهدف إليه هو ديمومة العلاقة الوطيدة بيننا وبين عملائنا ولذا فنحن نحرص على ضمان ربح العميل كحرصنا على مصلحتنا نحن أيضا. ولذلك عمدنا في شركتنا إلى وضع أسعار مدروسة بحيث تضمن للعميل ربحه الشخصي من خلال خطته التسويقية والاستثمارية. إن علاقاتنا مع عملائنا مختلفة فنحن لسنا مجرد مطورين، بل إننا استشاريون استثماريون، فالمستثمر شريك في المشروع وليس مجرد عميل. هذه منهجية عمل نؤمن بها من واقع خبرتنا في مجال التسويق العقاري لسنوات.

ما رأيك في السوق العقاري البحريني في هذه الفترة وما الاختلافات التي استشعرتها منذ أن انخرطتِ في السوق العقاري؟

تقول إيمان المناعي: هذا أفضل وقت للاستثمار العقاري لكلا الطرفين سواء المطور أو المستثمر، من ناحية الضمانات الموجودة والأسعار التنافسية. ولا أخفي عليكم حقيقة التخوف الذي كان يصيب الكثيرين من مغامرة الشراء على الخريطة.

ولكن الآن مع الحركة التنظيمية الجديدة في السوق العقاري، والحماية المحكمة التي وفرتها مؤسسة التنظيم العقاري. أصبحت العملية أكثر سلاسة. فالمؤسسة متكفلة بحماية حق المشتري أو المستثمر وفرضت ضمانات على جميع الخطوات المتعلقة بالمشروع، بحيث تخلي العميل من أي مسؤولية بمجرد أن أصبح مستثمرا في المشروع. وفي حال عجز المطور عن إتمام المشروع فإن المؤسسة متكفلة بتكليف مطور آخر لإكماله. فلا مشاريع متعثرة بعد الآن في مملكة البحرين، كما أن تأسيس هذا النوع من التنظيمات حقق نقلة نوعية في مستوى السوق العقاري البحريني. لذا سترون أن أسعار السوق العقاري مدروسة لم يطلها أي نوع من التطرف التبايني أو النوعي. البحرين غدت أكثر قوة خليجيا، مرت بأزمات عدة خلال السنوات الـ15 السابقة، سواء سياسية أو مالية وحتى أزمة انخفاض أسعار النفط وقد عادلناها بفضل الله باكتشاف حقل نفط جديد. وإذا ما نظرنا إلى السوق الخليجي الاستثماري فالسوق البحريني بشكل عام أكثر تماسكا واستقرارا.

من منظور خبرتك العقارية في السوق البحريني ما النصائح الأساسية التي تقدمينها لأركان السوق العقاري البحريني من مطورين ومستثمرين؟

النقطة المحورية التي أشدد عليها للطرفين. تأكدوا من ترخيص المشروع، كمطور. بترخيص المشروع ستضمن عاملا مهما وجوهريا وهو ثقة العميل، أما من جهة المستثمر، فحرصك على الاستثمار في مشروع مرخص هو صك ضماني لأموالك وراحة بالك. من هذا المنطلق فإنني أشدد على حاجة الناس إلى التثقيف في السوق العقاري، لأن معظم المشاكل والقضايا التي بتنا نشهدها هي بسبب تخبط المستثمرين الجدد في السوق واتخاذ قرارات خاطئة في استثماراتهم. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news