العدد : ١٥١٥٧ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ محرّم ١٤٤١هـ

العدد : ١٥١٥٧ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠١٩ م، الموافق ٢٣ محرّم ١٤٤١هـ

المال و الاقتصاد

«IPS» تنال أعلى شهادة في حماية بطاقات الدفع الإلكتروني

الثلاثاء ١٩ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

حصلت الشركة الدولية لخدمات الدفع (ش. م. ب) البحرين، مؤخرًا بنجاح على شهادة الامتثال لمعيار أمان بيانات بطاقات الدفع (PCI DSS) 3.2.1.

وتأتي هذه الشهادة الجديدة تتويجًا لالتزام الشركة الدولية لخدمات الدفع بمعايير الأمان الدولية التي تهدف إلى حماية معلومات بطاقات الدفع والإقرار بأساليب أمن البيانات التي تطبقها الشركة لحماية وتأمين معلومات العملاء فضلاً عن منع والحد من الاحتيال في البطاقات الائتمانية.

وتم التدقيق على امتثال الشركة الدولية لخدمات الدفع من قبل فاليومنتور، وهي شركة تدقيق متخصصة ومعتمدة من قبل مجلس معايير الأمان PCI.

وبهذه المناسبة صرَّح إبراهيم جناحي الرئيس التنفيذي للشركة الدولية لخدمات الدفع قائلاً: «نحن فخورون بتحقيق الامتثال لمعايير مجلس معايير الأمان PCI، ويمثل هذا الإنجاز الجديد مبادرة مهمة تؤكد بشكل أكبر استراتيجية الشركة الشاملة لتوفير أعلى معايير الأمان لحماية وتأمين معلومات العملاء السرية».

واستطرد جناحي في تصريحه بالقول: «تؤكد هذه الشهادة جودة وكفاءة نظام أمن المعلومات الخاص بالشركة الدولية لخدمات الدفع، والذي يتضمن سياسات وإجراءات ومعايير أمنية، فضلاً عن استخدام أحدث التقنيات، ومع تواصل تطور مشهد الدفع بالبطاقات، تظل حماية المعلومات وتقليل المخاطر والأمن والسيطرة هي الشاغل الأكبر لنا».

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال بينوي كونامافو الرئيس التنفيذي لشركة فاليومنتور قائلاً: «قامت الشركة الدولية لخدمات الدفع بتنفيذ بعض من أفضل التقنيات وأكثرها أمانًا في بيئة الحوسبة الخاصة بها، فيما تظل حماية بيانات بطاقات الدفع أولوية عالية لصناعة الدفع، فإننا سعداء بأن نؤكد أن الشركة الدولية لخدمات الدفع تضع أمن بيانات الدفع كأولوية عليا وتتوافق مع متطلبات الإصدار 3.2.1 من PCI DSS».

يُعد معيار PCI DSS 3.2.1 معيار الحماية الأكثر شمولاً للمعلومات المصمم لمساعدة المؤسسات على حماية بيانات بطاقات الدفع الخاصة بعملائها، وهي تشمل متطلبات لإدارة الأمن وإدارة المخاطر والسياسات وإجراءات هيكلة الشبكات الآمنة وتصميم وتطوير البرمجيات بشكل آمن وإدارة الحوادث، بالإضافة إلى متطلبات الحماية المهمة الأخرى.

يُذكر أن هذا المعيار معتمد من قبل علامات تجارية عالمية للدفع وتشمل: Visa Inc. وMasterCard Worldwide و American Express وDiscover Financial Services وJCB International

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news