العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

«إدامة» تشارك في قمة معهد ميلكن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019

الاثنين ١٨ فبراير ٢٠١٩ - 14:05

أعلنت شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة" عن مشاركتها في قمة معهد ميلكن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019، والتي أُقيمت بتاريخ 12 و13 فبراير الجاري في فندق سانت ريجس السعديات بمدينة أبوظبي، دولة الامارات العربية المتحدة. وشهد اليوم الثاني من القمة، مشاركة أمين العريّض، الرئيس التنفيذي لشركة إدامة، في جلسة حوارية ضمت كلاً من رون بوركل مؤسس شركات يوكيبا، وجوناثان غولدستاين الرئيس التنفيذي لشركة كاين إنترناشيونال، ومايكل ميلدمان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ديسكفري لاند. تم خلالها مناقشة التوجهات الناشئة التي تشكل القطاع العقاري اليوم. كما تطرق الرئيس التنفيذي لشركة إدامة لقدرة الشركات على المحافظة على مرونتها لمواجهة الاتجاه الهبوطي الذي يشهده العالم بهذا القطاع الحيوي، والناتج عن العديد من العوامل المؤثرة، مثل: تنامي الشكوك الجغرافية السياسية والاضطرابات التكنولوجية.

وبهذه المناسبة، قال السيد أمين العريض: "تتماشى مشاريع إدامة مع مطالب السوق، كونها تُساهم في تطوير محفظة تضم عناصر مستدامة، علاوة على خلق وجهات غنية وخبرات ثريّة من أجل تحسين المجتمع بأكمله، مع وضع السكان المحليين والسياح بعين الاعتبار."

وأضاف قائلاً: "نتطلع لأن نعزز من مكانة مملكة البحرين وذلك عن طريق زيادة مساهمة القطاع العقاري في تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني، بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030. وتهدف جميع مشاريعنا للحفاظ على مساحات متمدنة في المملكة وقيادة السياحة المستدامة، كونها مستقبل صناعة العقارات ككل."

وتضمن هذا الحدث العالمي الهام إقامة جلسات نقاشية تناولت مختلف القضايا التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة 100 محاضر من قادة الفكر، وأصحاب الاختصاصات المتعددة، وصانعي القرارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما شهدت القمة المذكورة مشاركة أكثر من 1,000 شخص من ضمنهم قادة عالميين، وكبار المسؤولين، والمحللين، والحضور الذين يمثلون 40 دولة. وتمت مناقشة العديد من القضايا خلال القمة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مدى أهمية تسريع الاصلاحات الاقتصادية ضمن مختلف القطاعات وتعزيز دور القطاع الخاص في خلق فرص العمل بشكل يدعم اقتصاديات المنطقة ويحقق لها النمو المطلوب.

والجدير بالذكر، أن معهد ميلكن هو مركز أبحاث غير ربحي، يسعى للمساهمة في ازدهار ورخاء العالم عن طريق تقديم حلول تعاونية. ومن شأن هذه الحلول أن تعمل على توسيع نطاق التمويل، وخلق فرص العمل، والسعي نحو الحصول على حياة أفضل من خلال تقديم أبحاث مستقلة، مبنية على الحقائق والاجتماعات الفعالة والهادفة.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news