العدد : ١٥٠٦٢ - الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٦٢ - الأربعاء ١٩ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ شوّال ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

«الغرفة» و«الاتحاد الأوروبي» يبحثان تطوير علاقات الشراكة الاقتصادية

الاثنين ١٨ فبراير ٢٠١٩ - 12:27

أشاد النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين محمد عبدالجبار الكوهجي بالعلاقات الاستراتيجية المتميزة القائمة بين القطاع الخاص البحريني مع دول الاتحاد الأوروبي، مبينا أن الاتحاد الأوروبي يُعد سوقاً تجارياً كبيراً لدول الخليج العربي كافة ولمملكة البحرين بوجه الخصوص.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد ببيت التجار صباح أمس مع وفد مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى الرياض برئاسة المستشار الأول رئيس القسم التجاري السيد ألبرتو مارتيلي يرافقه مسئول الشئون التجارية محمد زقزوق، وذلك بهدف تعزيز التواصل والتعاون بين الجانبين وبحث سبل الارتقاء بحجم التبادلات التجارية البحرينية الأوروبية المشتركة.

وأكد الكوهجي على أهمية تنمية علاقات الشراكة الاقتصادية بين السوق التجاري في الجانبين، وفتح مزيدٍ من قنوات التعاون المشترك بين الأسواق التجارية في البحرين والاتحاد الأوروبي، مؤكداً رغبة الغرفة بتنمية علاقات وشراكات القطاع الخاص البحريني والأوروبي، مشيراً في الوقت ذاته إلى أهمية تذليل كافة المعوقات التي تعترض النهوض بالتبادل التجاري بين البحرين ودول الاتحاد وخلق شراكة اقتصادية خاصة في ظل توافر كافة المقومات والفرص الاستثمارية التي تمكن من تحقيق تلك الشراكة. من جانبه أكد ألبرتو مارتيلي أهمية تشجيع وتحفيز التعاون بين الجانبين البحريني والأوروبي في مجال تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بصفتها أحد ركائز ودعائم الدخل القومي وتحقيق الاستدامة.

كما استعرض منصة التواصل الخاصة بالمؤسسات الأوروبية، داعيا نظرائهم من المؤسسات البحرينية للانضمام لهذه الشبكة الالكترونية والاستفادة منها لبناء العلاقات التجارية وتبادل الخبرات. كما أعرب جانب الاتحاد الأوروبي عن اعتزازه وتقديره بالتعاون القائم مع الغرفة والقطاع الخاص البحريني، مشيداً بالأدوار الإيجابية وبالجهود الفاعلة التي تقوم بها الغرفة في سبيل تعزيز آليات التعاون مع الاتحاد. كما أشاد بالتطور الملحوظ الذي تشهده مملكة البحرين في كافة القطاعات والميادين مما جعلها محط جذب واستقطاب الأسواق الأوروبية للمجيء والاستثمار فيها.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news