العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

سمو ولي العهد: البحرين تشارك الدول الشقيقة والصديقة الرؤى والاستراتيجيات التي تعزز مفهوم الأمن من أجل التنمية

الثلاثاء ١٢ فبراير ٢٠١٩ - 15:51

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء "أن مملكة البحرين قد أسهمت بدورها الفاعل نحو تأكيد أهمية الاستقرار والأمن على مستوى المنطقة والعالم من خلال مشاركتها الدول الشقيقة والصديقة الرؤى والاستراتيجيات التي تعزز مفهوم الأمن من أجل التنمية وأثرها الإيجابي على الشعوب"، منوهاً في هذا الصدد بالعلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة وإسهامهما المشترك في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وأشار سموه إلى "أن المملكة قد حققت في ضوء المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه منجزات ومكتسبات مهمة على مختلف الصعد الوطنية"، لافتاً إلى ما يتمتع به المجتمع من صفات المحبة والتسامح والترابط التي تعتبر إحدى الأسس التي يتم الانطلاق منها نحو تحقيق المزيد من المنجزات.

 

جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله بقصر القضيبية اليوم بحضور معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني مع وفد من مجلس سياسة الشرق الأوسط ضم السيد رونالد نيومان السفير الأمريكي الأسبق لدى مملكة البحرين عضو مجلس الإدارة والسفير ريتشارد شميرر رئيس مجلس الإدارة، والدكتور توماس آر ماتير المدير التنفيذي للمجلس. حيث رحب سموه بزيارة الوفد إلى مملكة البحرين، مشيداً بالخبرات الدبلوماسية التي يتمتع بها أعضاء مجلس سياسة الشرق الأوسط وجهوده في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة عبر تنظيم المؤتمرات، وإعداد البحوث والدراسات المتخصصة لمختلف القضايا السياسية والأمنية التي تهم منطقة الشرق الأوسط.

 

وخلال اللقاء، تم استعراض عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات المتصلة بالأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

 

من جانبهم، أعرب رئيس وأعضاء مجلس سياسة الشرق الأوسط عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على مالقيه الوفد من ترحيب في مملكة البحرين وما لمسوه من اهتمام بأنشطة المجلس وفعالياته .

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news