العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

ضبط وافدة أجنبية تمارس طب التجميل من دون ترخيص عثر في عيادتها على 1000 إبرة فيلر غير مرخصة محليًّا

كتبت فاطمة علي: 

الثلاثاء ١٢ فبراير ٢٠١٩ - 10:41

ضبطت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية وبالتعاون مع المباحث الجنائية وافدة روسية تمارس طب التجميل من دون ترخيص؛ وتجري عمليات حقن إبر الفيلر والبوتكس غير المرخصة محليًّا لزبائن يجهلون حقيقتها.

كشفت عن ذلك الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتورة مريم الجلاهمة؛ موضحة أن عملية الضبط تمت بناء على تقارير وردت إلى الهيئة تفيد بممارسة وافدة روسية طب التجميل في عيادة تجميل بالمنامة تديرها وافدة عربية، مشيرة إلى أن المعلومات الواردة إلى الهيئة تؤكد قيام المذكورة بإجراء العديد من عمليات التجميل من دون ترخيص، ما يعد خرقا لقانون مزاولة مهنة الطب.

وقالت الجلاهمة إنه بالتنسيق مع المباحث الجنائية تم إعداد كمين للقبض عليها، وبالفعل تم القبض عليها متلبسة، وهي تقوم بحقن إبر الفيلر والبوتكس لسيدات يجهلن حقيقتها، مشيرة إلى أنه خلال عملية التفتيش تمت مصادرة أدوية فيلر وبوتكس غير مرخصة، كما عثر على 1000 إبرة فيلر وأجهزة طبية أخرى.

وأوضحت الجلاهمة، أن الوافدة الأجنبية بعد إخلاء سبيلها بغرض تصحيح أوضاعها تقدمت بطلب الترخيص لدى الهيئة إلا أن طلبها تم رفضه نظرا إلى أن المؤهل العلمي الذي تحمله لا يؤهلها للحصول على الترخيص المطلوب والذي يمنحها مزاولة المهنة التي تريد العمل بها، وخاصة أن المجلس الأعلى للصحة وضع معايير محددة ومطلوبة لمزاولة هذه المهنة في العيادات والمراكز الطبية العاملة في مجال خدمات التجميل بمملكة البحرين.

ودعت الدكتورة الجلاهمة، الشباب والمترددين على عيادات التجميل إلى ضرورة الاطلاع على الترخيص الممنوح من الهيئة لمزاولة المهنة لعيادات التجميل، وكذلك الترخيص الخاص بالمواد المستخدمة للحقن من فيلر وبوتكس وغيرها.

وأوضحت الجلاهمة أن الهيئة حريصة على متابعة المرافق الطبية المنضوية تحت مظلتها من خلال تنفيذ عمليات تفتيش ومتابعة دورية من أجل مصلحة وسلامة صحة المواطنين، وعدم وقوعهم ضحايا لعمليات النصب والاحتيال، محذرة من الانجرار وراء بعض الدعايات غير الموثوقة، وضرورة التأكد من التراخيص.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news