العدد : ١٥١٢٩ - الأحد ٢٥ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٩ - الأحد ٢٥ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

عربية ودولية

مرجع شـيـعي عراقـي يـتـهم فصائل وأحزابا دينية بحماية البارات والملاهي في بغداد مقابل مبالغ طائلة

الثلاثاء ١٢ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

بغداد - د. حميد عبدالله:

فجر مرجع شيعي قنبلة سياسية حين اتهم فصائل مسلحة وأحزابا دينية بحماية الملاهي والبارات في بغداد مقابل ابتزاز أصحابها والحصول على أموال طائلة منهم.

وقال راعي حزب الفضيلة الشيخ محمد اليعقوبي إن التفسخ في العراق بلغ حالة من الصعب السكوت عليها، مبينا أن فصائل مسلحة وأحزابا سياسية تشارك أصحاب البارات والملاهي أرباحهم، وتوفر لهم الحماية مقابل مبالغ طائلة تجبيها منهم بالإكراه.

تأتي تصريحات اليعقوبي متزامنة مع الكشف عن فضائح مالية وملفات فساد كبيرة أبطالها سياسيون كبار وقادة أحزاب ووزراء.

في الاتجاه ذاته يواصل الحشد الشعبي مداهمة مقرات حزبية يزعم أصحابها انتماءهم للحشد.

وبعد اعتقال أوس الخفاجي قائد لواء أبوالفضل العباس من قبل قوة خاصة تنتمي للحشد الشعبي داهمت قوة مماثلة ثلاثة مقرات في بغداد تحمل اسم الحشد.

معلومات شبه مؤكدة تشير إلى أن اعتقال الخفاجي جاء على إثر مقابلة تلفزيونية هاجم فيها الخفاجي التدخلات الإيرانية في العراق، واتهامه لجهة مرتبطة بإيران باغتيال الروائي والناشط العراقي الدكتور علاء المشذوب وسط مدينة كربلاء.

وقال بيان صادر عن الحشد الشعبي إنه استنادا لأوامر قضائية داهمت قوة مرتبطة بالحشد مقر ما يسمى بـ(ائتلاف صقور دولة العراق) في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة فوجدت أوراقا مزورة باسم الحشد الشعبي، فضلا عن سجلات متاجرة بعقارات الدولة باسم هيئة الحشد، مضيفا أن المقر الثاني يحمل اسم الانتفاضة الشعبانية في منطقة باب الشرقي بقيادة علي الصكري ينتحل صفة قيادي في الحشد الشعبي ويحمل رتبة لواء ركن وبحوزته العديد من الباجات المزورة.

أما المكان الثالث الذي داهمته قوات الحشد فيقع في منطقة السعدون في قلب العاصمة بغداد ويحتوي على وثائق مزورة باسم الحشد ومشروبات كحولية!

ويقول رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي إن المرجع الشيعي علي السيستاني لم يفت بتأسيس الحشد، وأنه دعا للتطوع فقط، وأن وكلاء المرجع لا يتعاطون في خطبهم مع مفردة الحشد الشعبي بل يسمون منتسبيه بـ(المتطوعين) في إشارة إلى أن مأسسة الحشد لها أبعاد سياسية لا علاقة لها بالغايات الحقيقية لإنشائه!

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news