العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٥٩ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٤٠هـ

الرياضة

المحرق والرفاع لحسم تأهلهما أمام الاتحاد والنجمة

الثلاثاء ١٢ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

كتب: أحمد الذهبة

 

تقام اليوم الثلاثاء مباراتان على صالة اتحاد السلة بأم الحصم تجمع الأولى بين فريقي الرفاع والنجمة وتنطلق في تمام الساعة السادسة مساءً، وتليها عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة مساءً مواجهة ثانية تجمع بين فريقي الرفاع والنجمة وذلك ضمن الجولة الثانية من المباريات التأهيلية إلى المربع الذهبي من دوري زين البحرين لكرة السلة للموسم الحالي 2018-2019, يذكر أن فريقي المنامة والأهلي تأهلا مبكرًا إلى المربع الذهبي بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني في الدورة السداسية، فيما اضطرت باقي الفرق إلى لعب المباريات التأهيلية.

الجدير بالذكر أن المتأهل من مواجهة المحرق والاتحاد سيقابل فريق الأهلي في المربع الذهبي، في حين يصطدم المتأهل من مواجهة الرفاع والنجمة بفريق المنامة حامل اللقب وزعيم كرة السلة البحرينية، وتنطلق منافسات المربع الذهبي بعد الانتهاء من لعب الدور التمهيدي والدور ربع النهائي من بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة بنسختها الثالثة والتي تنطلق في 18 فبراير الحالي.

وكان فريق المحرق قد حقق الفوز على منافسه الاتحاد في المواجهة الأولى بنتيجة 79/74 وبذلك يحتاج إلى الفوز اليوم لكي يحسم تأهله رسميًا إلى المربع الذهبي، في حين يسعى الاتحاد إلى تأجيل الحسم إلى المواجهة الفاصلة.

كما حقق فريق الرفاع فوزًا مستحقًا على منافسه النجمة بنتيجة كبيرة وصلت إلى 109/80 ليكون على أعتاب المربع الذهبي إذ يحتاج إلى الفوز اليوم للحسم.

 

الرفاع والنجمة

نتيجة اللقاء الأخير بين الفريقين تعطي انطباع أن الأفضلية المطلقة لفريق الرفاع الذي فاز بفارق كبير من النقاط، وبالتالي يدخل فريق الرفاع لقاء اليوم بثقة مفرطة في تحقيق الفوز وقد تنعكس عليه سلبًا، وتبدو حظوظ الرفاع الأرجح بكل تأكيد في ظل اكتمال صفوفه وتعزيزها باللاعب محمد بوعلاي القادم من نادي النجمة رغم عدم مشاركته في المواجهة الأخيرة، في المقابل يسعى فريق النجمة إلى تحسين الصورة وتقديم مستوى مشرف.

ويقود فريق الرفاع المدرب الأمريكي سام فنسنت وتضم تشكيلته كلا من يونس كويد ومحمد كويد وعبدالرحمن غالي وعلي جاسم والمحترف الأمريكي شون ويليامز، في حين يقود فريق النجمة المدرب الوطني جعفر راشد ويعتمد في تشكيلته على كل من عباس جوادي وعلي جابر وحسين محمد وفضل الله عباس والمحترف الأمريكي روجيرز.

ومن المتوقع أن يبسط فريق الرفاع سيطرته على مجريات اللقاء نظرًا إلى الفوارق الفنية بين اللاعبين وخصوصًا في ظل النقص الذي يعاني منه فريق النجمة بعد انتقال محمد بوعلاي وغياب قاسم حسن وهما من الركائز الأساسية في التشكيلة الأساسية للفريق النجماوي.

 

المحرق والاتحاد

وفي اللقاء الثاني يتطلع فريق المحرق إلى اجتياز عقبة منافسه الاتحاد بتحقيق الفوز الثاني على التوالي من أجل حسم التأهل إلى المربع الذهبي وعدم إعطاء الاتحاد فرصة بتأجيل الحسم إلى المواجهة الفاصلة.

ومن الطبيعي أن يدخل المحرق اللقاء بكل قوة وباحترام كبير للمنافس الذي أحرجه في كثير من المباريات وأستطاع أن يهزمه أكثر من مرة خلال المواسم الماضية، كما يسعى المحرق إلى تقديم مستوى مقنع وتأكيد جاهزيته للمنافسة على الألقاب وخصوصًا أن المستويات التي قدمها غير مقنعة وثابتة حتى الآن.

في المقابل يأمل فريق الاتحاد أن ينجح في جر منافسه المحرق إلى المواجهة الفاصلة، ويمتلك فريق الاتحاد إمكانيات جيدة ولديه استقرار فني ولاعبين موهوبين ومحترف جيد، ويعد الاتحاد من الفرق المجتهدة والمتطورة كثيرًا، ولكنه يحتاج إلى مزيد من الخبرة، يذكر أن فريق الاتحاد حقق انتصار واحد في الدورة السداسية وكان تاريخيًا أمام فريق المنامة الذي تلقى خسارته الأولى في الموسم.

ويقود فريق المحرق المدرب الصربي ايفان جيرميك وتضم تشكيلته كلا من أحمد حسن الدرازي وبدر عبدالله جاسم ومحمد ناصر والسيدكاظم ماجد والمحترف الأمريكي سي جي غليز، في حين يقود فريق الاتحاد للموسم الثاني على التوالي المدرب الصربي ديجان توماك وتضم تشكيلته كل من حسن عبدالكريم هلال والسيد محمد حميد وعلي غدير وعلي عبدالكريم هلال والمحترف الصربي مايل.

ومن المتوقع أن يكون اللقاء متكافئًا ومثيرًا من الجانبين نظرًا إلى أهميته في تحديد مصير الفريقين، إلى جانب تقارب المستوى والنتائج في اللقاءين اللذين جمعا الفريقين خلال هذا الموسم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news