العدد : ١٤٩٤١ - الاثنين ١٨ فبراير ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ جمادى الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٩٤١ - الاثنين ١٨ فبراير ٢٠١٩ م، الموافق ١٣ جمادى الآخر ١٤٤٠هـ

الرياضة

المستويات متساوية والتكهنات صعبة في مربع المحترفين

الثلاثاء ١٢ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

كتب: أحمد الذهبة

 

أوضح هاني الدرازي رئيس جهاز كرة السلة بالنادي الأهلي أن تدريبات فريقه مستمرة في الفترة الحالية بعد التأهل المباشر إلى المربع الذهبي من دوري زين البحرين لكرة السلة، وأضاف: نسعى للعب عدد من المباريات التجريبية وذلك استعدادًا لمواجهة المحرق في كأس خليفة بن سلمان في نسخته الثالثة بهذا الموسم 2018-2019.

يذكر أن قرعة كأس خليفة بن سلمان أوقعت فريق الأهلي في مواجهة نارية مع منافسه المحرق في الدور ربع النهائي الذي يقام بنظام إخراج المغلوب، والجدير بالذكر أن الفائز في هذه المواجهة سيكون الأقرب إلى بلوغ المباراة النهائية وذلك نظرًا إلى الفوارق الفنية مع باقي فرق المجموعة.

من جانب آخر ينتظر فريق الأهلي الفائز من مواجهة المحرق والاتحاد ليقابله في المربع الذهبي من بطولة دوري زين، وبالتالي من المتوقع أن نشهد مواجهات حماسية ومثيرة بين الفريقين في الكأس والدوري.

وأكد هاني الدرازي أن المربع الذهبي في هذا الموسم سواء في بطولتي الدوري أو الكأس سيكون مربع المحترفين، وذلك بعد السماح بمشاركة المحترف الثاني، وقال: المحترفون ستكون لهم الكلمة العليا في هذه الأدوار الحاسمة وبالتالي من الصعب التكهن بمن سيصعد إلى المباراة النهائية ومن سيتوج بالدرع في هذا الموسم، وخصوصًا أن المستويات متساوية بين الفرق الأربعة ولكن سيكون التأثير والفارق بالمحترفين الأجانب.

وتابع: دخلنا الموسم الحالي بكل واقعية وكان تركيزنا منصب على التأهل إلى الدورة السداسية، وقد نجحنا في ذلك وبعدها لعبنا السداسي وتأهلنا إلى المربع الذهبي، وبالتالي حققنا أهدافنا خطوة بخطوة، ونأمل أن نواصل عروضنا الجادة والقوية ونكون طرفًا في النهائيات، وبعدها لكل حادث حديث، وأكد هاني الدرازي ثقته في الجهاز الفني واللاعبين، وقال: سنسعى إلى تعزيز الصفوف بمحترف ثاني قوي ومؤثر ونأمل أن نحقق النتائج المرجوة.

وبين هاني الدرازي أن البطولة الخليجية للأندية خير دليل على أن المحترفين الأجانب هم الذين يعملون الفارق مهما كان مستوى اللاعبين المحليين متطور، وتابع: خسارة الأندية البحرينية للقب بطولة الأندية الخليجية منذ سنوات عديدة من أسبابها ضعف مستوى المحترفين الذين يتم التعاقد معهم مقارنة بمحترفي الفرق الخليجية المشاركة وخصوصًا الفرق الإماراتية في المواسم الأخيرة.

وأوضح هاني الدرازي أن الجهازي الفني والإداري كانت في حساباتهما أن الأهلي قد يشارك في البطولة الخليجية للأندية ولذلك تم توقيع عقد مع المحترف الحالي في الفريق الأمريكي مارسيل جونز للعب مع الفريق حتى نهاية مشاركات الأهلي في هذا الموسم.

من جانب آخر أكد هاني الدرازي أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني حسين قاهري وشقيقه أحمد قاهري في صدد البحث عن محترف أجنبي مناسب من أجل التعاقد معه ليشارك مع الفريق فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي وكذلك في بطولة الأندية الخليجية الـ39 والتي ستقام بضيافة نادي المنامة خلال الفترة ما بين 20 – 27 أبريل القادم.

وأضاف: المحاولات مستمرة مع عدد من الأندية المحلية من أجل التعاقد مع لاعبين بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، وتابع: نأمل أن نوفق في الحصول على لاعب أو أكثر لتعزيز حظوظنا في المسابقات المحلية وكذلك في البطولة الخليجية، وبين هاني الدرازي أن الأهلي كان يرغب في التعاقد مع اللاعب محمد بوعلاي من نادي النجمة ولكنه فضل التوقيع مع نادي الرفاع مؤخرًا.

وأوضح هاني الدرازي أن الأندية معذورة لأنها مشاركاتها مستمرة وهي ترغب في تحقيق نتائج ايجابية فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي سواء بالوصول إلى أدوار متقدمة في بطولة كأس خليفة بن سلمان، بالإضافة إلى تحقيق مركز جيد في الدوري الفضي لضمان الحصول على مخصص مالي أفضل.

وقدم هاني الدرازي شكره إلى رئيس النادي الأهلي خالد كانو على دعمه ومتابعته وتشجيعه وأشاد بدعم أعضاء مجلس الإدارة، كما أثنى على حضور جماهير الأهلي ووقفوها خلف الفريق في جميع المباريات، وطالبهم بالحضور بأعداد أكبر في المباريات القادمة المصيرية سواء في كأس خليفة بن سلمان أو حتى في المربع الذهبي من بطولة دوري زين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news