العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

الرياضة

القرية الرياضية تفتح أبوابها للجمهور بفعاليات متنوعة للكبار والصغار

الثلاثاء ١٢ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية: تشهد مملكة البحرين اليوم الثلاثاء حدثا وطنيا، تتحول فيه كل مدن وقرى المملكة بمختلف المحافظات إلى ملاعب رياضية احتفالا بالنسخة الثالثة من يوم البحرين الرياضي الذي حدد له أن يقام 12 فبراير هذا العام 2019 تحت شعار «بحريني _رياضي».

واستجابة لقرار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بتخصيص نصف يوم عمل لمزاولة النشاط الرياضي في كل الوزارات والهيئات الحكومية احتفالا باليوم الرياضي الوطني، فإن معظم الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص والمدارس الحكومية والخاصة والأندية والاتحادات والمراكز الشبابية تعتزم إطلاق حزمة من البرامج والفعاليات والأنشطة الرياضية المتنوعة للموظفين والمواطنين والمقيمين من الصباح حتى المساء لتحقيق ما يهدف إليه هذا اليوم رياضيًا وصحيًا واجتماعيًا ويعزز مفهوم الرياضة للجميع ويحقق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الفرد والمجتمع.

وبدورها أنهت اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي برئاسة د. عبدالرحمن صادق عسكر جميع الترتيبات النهائية للاحتفال باليوم الرياضي وتحديدًا برامج القرية الرياضية بمدينة عيسى الرياضية بالقرب من استاد البحرين الوطني والتي ستكون مفتوحة وعامة لجميع المواطنين والمقيمين من كلا الجنسين.

القرية الرياضية الرئيسية ستفتح أبوابها أمام الجمهور من الساعة الـ3 ظهرًا على أن تقام أولى الفعاليات بانطلاق سباق الدراجات الهوائية، يليه الساعة 4:15 سباق جري الألوان، وتضم القرية العديد من المرافق التي تجتذب كل أطياف الأسرة صغارا وكبارا حيث تحتوي على ركن خاص للمطاعم، وركن للمحاضرات التوعوية، وركن خاص لألعاب الأطفال، ومسرح عام للفقرات والعروض الموسيقية، واستوديو خاص لتلفزيون البحرين، بالإضافة إلى مكان مخصص لممارسة مختلف الرياضات مثل كرة الطاولة، ركوب الخيل، الموروث الشعبي، رياضات ذوي الإعاقة، كرة السلة (3x3)، سبارتن، التربية البدنية، كروس فيت، فنون القتال المختلطة، كرة القدم الأمريكية، كما يوجد معرض للأسر المنتجة ومصلى ومقر للاستعلامات مع وجود المسعفين.

كما تضم القرية الرياضية العديد من الفعاليات المتميزة مثل الاستشارات الطبية المجانية، عروض رياضية مسرحية، تخفيضات لزوار القرية على عدد من المنتجات، ومسابقات رياضية متعددة، والكثير من أوجه الترفيه الأخرى المخصصة للأطفال، بالإضافة إلى وجود جوائز وسحوبات كبيرة للجمهور.

وستقوم اللجنة الأولمبية البحرينية الجهة الرئيسية المشرفة على تنظيم يوم البحرين الرياضي بإقامة يوم رياضي لموظفيها بالشراكة مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة بنادي المنامة منذ الصباح الباكر.

 

عسكر: اليوم الرياضي تقدير لدور الرياضة في حياة المجتمعات

أكد الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية، رئيس اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي د. عبدالرحمن صادق عسكر أن اليوم الرياضي يعكس قيمة الرياضة والصحة، وضرورة إعلائها ونشر ثقافتها في مجتمعاتنا للحفاظ على مستقبل أجيالنا.

وأضاف: «مبادرة اليوم الرياضي على مستوى المملكة وتخصيص نصف دوام من الحكومة الموقرة لإتاحة الفرصة أمام الموظفين لمزاولة الرياضة يؤكد مدى الاهتمام والحرص الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بتعزيز المبادرات الهادفة التي تحفز فئات المجتمع كافة على الممارسات الإيجابية النافعة، وترسخ أسمى المبادئ والقيم وإعلاء شأن الرياضة، وجعلها نمط الحياة اليومية عند جميع الفئات ومكونات المجتمع».

وأضاف عسكر «نفخر بتنظيم مجموعة مميزة من الفعاليات الرياضية المتنوعة تشمل وتغطي جميع فئات المجتمع على مستوى المملكة بالتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات الحكومية والمحافظات والقطاع الخاص، ونأمل أن تحظى تلك الفعاليات بمشاركة واسعة من كافة أفراد الشعب».

وأكد أن الرياضة لغة عالمية، واليوم الرياضي الوطني هو احتفال ومهرجان متعدد الأنشطة والفعاليات مفتوح لمختلف الفئات والجنسيات، ويهدف لتشجيعهم على تبني نمط حياة مثالي وصحي، مؤكدا أن باب المشاركة في تلك الفعاليات متاح لجميع فئات المجتمع وللجنسيات كافة، مشيدًا بالدور الفاعل للجهات والمؤسسات والأندية والاتحادات الرياضية والشركات الراعية والداعمة كافة، تقديرًا لاهتمامهم الكبير وجهودهم المخلصة في توحيد العمل المشترك.

وأوضح عسكر أن اليوم الرياضي يمثل تقديرًا كبيرًا لدور الرياضة وأهميتها في حياة وسعادة المجتمعات، ودورها البناء في بناء الصحة السليمة للإنسان وتنمية مهاراته في التعاطي والممارسة في الألعاب والمسابقات الرياضية، لافتًا إلى أن اللجنة المنظمة العليا واللجنة الأولمبية وكافة الجهات الشريكة والداعمة ستسخر جميع إمكاناتها وقدراتها لدعم نجاح المبادرة التي تعزز التلاحم الوطني، وتحقق مختلف عوامل وأسباب النجاح لليوم الرياضي الوطني.

 

مشاركة 8 سفارات في اليوم الرياضي

لا تقتصر المشاركة في يوم البحرين الرياضي الذي سيقام اليوم الثلاثاء على مواطني مملكة البحرين والمقيمين على أرضها بل يمتد ليشمل مشاركة سفارات الدول الشقيقة والصديقة من كافة أنحاء العالم وهو ما يعكس قيم الصداقة والمحبة والسلام والتآلف والترابط والتعايش التي تجسدها الرياضة على أرض مملكة البحرين.

وبحسب وزارة الخارجية فإن هناك 8 سفارات أعلنت رغبتها في المشاركة بيوم البحرين الرياضي وهي سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، سفارة الفلبين، السفارة اللبنانية، السفارة البريطانية، السفارة الأمريكية، سفارة بروناي دار السلام، السفارة المصرية. 

وتعتبر مشاركة تلك السفارات إثراء ليوم البحرين الرياضي وتعزيز لنجاحاته التي حققها خلال السنتين الماضيتين.

 

بوكمال: قناة البحرين الرياضة على أهبة الاستعداد بطاقم فني متكامل

أكدت رئيسة قناة البحرين الرياضية مريم عيسى بوكمال جاهزية القناة لنقل فعاليات وأحداث يوم البحرين الرياضي، والذي ينطلق اليوم الثلاثاء في مختلف قرى ومدن محافظات مملكة البحرين، والذي يأتي تنفيذا لقرار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، بتخصيص نصف يوم عمل للنشاط الرياضي، والذي يعزز من الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في تعزيز أهمية الرياضة في المجتمع البحريني، لمحاربة الأمراض ورفع مستوى الفرد وزيادة الإنتاجية الوظيفية، التي تنعكس على تنمية وتطوير قطاعات الدولة.

وقالت بوكمال: «إن قناة البحرين الرياضية وبتوجيهات من وزير شؤون الإعلام السيد علي بن محمد الرميحي، ستعمل على إبراز وإنجاح فعالية يوم البحرين الرياضي، من خلال التغطية التلفزيونية لمختلف الأنشطة والفعاليات التي ستشهدها محافظات المملكة والوزارات والجهات الحكومية، وذلك عبر تخصيص طاقم فني متكامل يتضمن 110 من الفنيين والمصورين و28 كاميرا، ستقوم بتغطية الأحداث منذ انطلاقتها في الفترة الصباحية، وصولا بالفعالية الرئيسية التي ستشهدها القرية الرياضية التي تحتضنها الساحة الخلفية إلى استاد البحرين الوطني بمدينة عيسى الرياضية».

وأضافت: «ومما لاشك فيه، أن قناة البحرين الرياضية تفخر في تغطيتها لهذا الحدث الوطني الرياضي، الذي يشكل نموذجا حضاريا لمملكة البحرين في تعزيز جهودها لدعم وتشجيع المواطنين والمقيمين على ممارسة الرياضة، كجزء رئيسي من حياتهم اليومية، والذي يسهم في المحافظة على صحتهم خالية من الأمراض ولا سيما المزمنة، وتدفعهم ليكونوا أكثر إيجابية لمواصلة العطاء والبناء في المجتمع»، مقدرة في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا في الإعداد والتحضير لهذا الملتقى الرياضي الوطني.

 

المزيد من محلات وأندية الرياضة تخفض أسعارها 

تفاعلت مزيد من المحلات الرياضية مع فعالية يوم البحرين الرياضي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية اليوم الثلاثاء، من خلال الخدمات التي ستقدمها للمواطنين والمقيمين في هذا اليوم، وذلك تشجيعها منها لتعزيز ممارسة الرياضة في المجتمع.

وسيقدم CLUB 1 GYM 20% تخفيض على العضوية بالإضافة إلى قسائم شراء مجانية، وسيقدم Alnakheel Fitness  دخولا مجانيا باليوم الرياضي، وسيقدم Fitness track دخولا مجانيا يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 12 و13 فبراير، كما سيقدم Future Gym دخولا مجانيا يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 12 و13 فبراير. وسيقدم Flex Gym دخولا مجانيا للنادي في اليوم الرياضي، وسيقدم 6 Fit Gym 20% تخفيضا على العضوية وسيقدم Ghassans Gym دخولا مجانيا باليوم الرياضي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news