العدد : ١٥١٢٩ - الأحد ٢٥ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٩ - الأحد ٢٥ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ٢٤ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

إنفستكورب يستحوذ على حصة أغلبية في شركة ريفاتشر الأمريكية

الثلاثاء ١٢ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

أعلن «إنفستكورب»، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس استحواذه على حصة أغلبية في «ريفاتشر» (Revature)، الشركة الأمريكية الرائدة في مجال تدريب الكفاءات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وتأهيلها، من دون الكشف عن شروط هذه الصفقة.

وتقدم شركة ريفاتشر، التي تعد إحدى أكبر الجهات استقطاباً لخريجي الجامعات في الولايات المتحدة، برامج مجانية لتعليم البرمجة تعد الأولى من نوعها في القطاع بهدف سد الفجوة المتنامية في المهارات التكنولوجية. ويوفر نموذج عملها الفريد لعملائها من الشركات الاستشارية والشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500 خدمات متكاملة فيما يتعلق باختيار الكادرات التكنولوجية المناسبة. وتتولى الشركة تطوير الكفاءات المطلوبة لسوق العمل، ما يساعد الشركات على تأمين الكوادر الملائمة لدعمها في تحقيق النجاح. وتتيح برامج الشركة المجانية لتدريب المبرمجين فرصة قيمة لخريجي الجامعات الموهوبين لشق طريقهم نحو مسيرة مهنية ناجحة كمتخصصين في التكنولوجيا.

ويحصل مهندسو البرمجيات الذين يلتحقون ببرامج تدريبية لدى «ريفاتشر» على وظائف في شركات رائدة في جميع أنحاء العالم. ويقع مقرها الرئيسي في مدينة ريستون بولاية فرجينيا، إلا أنها تقدم خدماتها لعملاء ومتدربين في مختلف أنحاء الولايات المتحدة. كما أقامت ريفاتشر شراكات أكاديمية مع أفضل الجامعات الأمريكية بما في ذلك جامعة أريزونا ستيت، وجامعة سيتي يونيفيرستي أوف نيويورك، وجامعة ساوث فلوريدا، وجامعة تكساس أرلينغتون، وجامعة جورج ماسون، وجامعة ويست فرجينيا.

وفي تعليقه على الصفقة، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: «يتمتع إنفستكورب بخبرة استثمارية عالية في قطاع التعليم والقطاعات التي تعنى بتأمين الكوادر المختصة بتكنولوجيا المعلومات، من خلال استثماراتنا السابقة في الولايات المتحدة. وإننا نرى في صفقة استحواذنا على شركة ريفاتشر فرصة شراكة في غاية الأهمية، نسعى فيها إلى توظيف خبراتنا الطويلة في دعم الشركة لتحقيق أهدافها الطموحة للنمو والتوسع». ومن جانبه، قال يوسف اليوسف، المدير التنفيذي لإنفستكورب في الكويت وأبوظبي: «تعد دراسة رؤية الشركات جزءاً مهما من عملياتنا الاستثمارية. واستطاعت شركة ريفاتشر، من خلال جهودها الموجهة لتمكين الجيل المقبل من المتخصصين في التكنولوجيا، أن تعيد صياغة منهجية الشركات في هذا المجال. وفي ضوء هذا القطاع المتنامي بوتيرة متسارعة، يسرنا دعم شركة يفاتشر لتوسع قاعدة عملائها من الشركات المدرجة ضمن قائمة فورتشن 500. وتعد هذه الصفقة استثماراً آخر فريدا من نوعه لعملائنا ضمن قطاع تحمل آفاقه فرص نمو واعدة».

يذكر أن محفظة إنفستكورب السابقة والحالية تضم أكثر من 150 استثماراً عبر صفقات تجاوزت قيمتها الإجمالية 36 مليار دولار.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news