العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥١٢٢ - الأحد ١٨ أغسطس ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ ذو الحجة ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية يؤكد نجاح مهرجان ربيع الثقافة

الاثنين ١١ فبراير ٢٠١٩ - 18:52

أشاد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية السيد خالد الرميحي بالنجاح المتميز الذي حققه مهرجان ربيع الثقافة منذ انطلاقه ربيع ٢٠٠٦ وحتى هذا العام في نسخته الرابعة عشرة.

جاء ذلك في تصريح صحفي له مع وكالة أنباء البحرين (بنا)، على هامش انطلاق مهرجان ربيع الثقافة ، مؤكداً أن نتائج هذا المهرجان جاءت مثمرة وجلية من خلال المردود المادي من إقامة الفعاليات الثقافية في المهرجان، وكذلك الصدى الإيجابي والطيب الذي أحدثه هذا المهرجان في المنطقة مما زاد من زوار مملكة البحرين لحضور هذا المهرجان.

وأضاف السيد خالد الرميحي بأن مهرجان ربيع الثقافة هو مهرجان ثقافي أدبي وفني، والذي يعد مهماً بالنسبة الى التنويع الاقتصادي لأن السياحة تلعب دورا مهما في المهرجان الذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية أن ما يميز مهرجان ربيع الثقافة هو التوازن بين الأدب والثقافة وافتتاح البيوت الثقافية كافتتاح بيت غازي القصيبي في هذا الشهر ، لذا فهو ليس مهرجاناً للفنون فقط وإنما يتمتع بالتنوع الثقافي والأدبي ، منوهاً أن مهرجان هذا العام هو استمرارية للنجاح الذي حققه منذ انطلاقه ربيع ٢٠٠٦.

وأعرب الرميحي عن تفاؤله فيما يخص اعلان الحكومة انخفاض العجز في الحكومة بنسبة ٣٥ بالمائة بالاضافة الى تدفق الاستثمار والذي لا يختصر على الاستثمارات الأجنبية بل على المحلية أيضاً، حيث أن البحرين هي بوابة لدخول المنطقة من كافة أنحاء العالم ، مشيراً الى أن المملكة تسعى الى التعاون الاقتصادي مع الصين ، المملكة العربية السعودية ، والولايات المتحدة الامريكية ، والهند والمملكة المتحدة التي تبحث عن علاقات اقتصادية واستثمارات بعد خروجها من الاتحاد الأوربي بالاضافة الى مناطق أخرى في العالم حيث تكون فرص الاستثمار مثمرة.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news