العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

عربية ودولية

ظريف: مستعدون لمساعدة لبنان عسكريا وننتظر أن يبدي رغبته

الاثنين ١١ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

بيروت - الوكالات: قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أمس الأحد إن إيران تنتظر أن يبدي لبنان رغبته في قبول مساعدات عسكرية مكررا بذلك عرضا لدعم الجيش اللبناني المدعوم من الولايات المتحدة.

وأدلى ظريف بالتصريحات في مطار بيروت في مستهل زيارته الأولى للبنان منذ تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة أواخر الشهر الماضي.

وعندما سئل عما إذا كانت إيران مستعدة لتقديم مساعدات عسكرية قال ظريف «لدينا دائما مثل هذا الاستعداد وأعلنا في مناسبات أخرى أن هذا التوجه موجود في إيران ولكن نحن بانتظار أن تكون هذه الرغبة متوافرة لدى الجانب اللبناني».

وقال ظريف الذي من المقرر أن يجتمع مع مسؤولين في الحكومة اليوم إن زيارته تهدف إلى إعلان الدعم الإيراني للبنان وإعلان استعداد إيران «الكامل والشامل إلى التعامل مع الحكومة اللبنانية الشقيقة في كل المجالات».

وقال الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله الأسبوع الماضي إنه مستعد للحصول على أنظمة دفاع جوي للجيش اللبناني من إيران لمواجهة الطائرات الإسرائيلية ولتأمين «كل ما يريده ليصبح أقوى جيش في المنطقة».

وتقول الولايات المتحدة التي تدرج حزب الله على قائمة الجماعات الإرهابية إن مساعداتها العسكرية للبنان تهدف إلى تقوية الجيش باعتباره «القوة العسكرية الوحيدة» التي تدافع عن البلاد ولمواجهة التهديدات القادمة من سوريا.

ويقود رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري المدعوم من الغرب حكومة الوحدة الوطنية الجديدة التي تضم معظم الفصائل السياسية الرئيسية بما في ذلك حزب الله الذي وسع دائرة مشاركته في الحكومة الجديدة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news