العدد : ١٥٠٠٣ - الأحد ٢١ أبريل ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ شعبان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٠٣ - الأحد ٢١ أبريل ٢٠١٩ م، الموافق ١٦ شعبان ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

رئيس جمعية المعلنين: 94 مليون دولار حجم الصرف الإعلاني بالبحرين في عام 2018

الاثنين ١١ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

كتب: فاضل منسي

قال رئيس جمعية المعلنين البحرينية عضو المجلس العالمي للجمعية الدولية للإعلان خميس المقلة إن حجم الصرف الإعلاني في البحرين في عام 2018 بلغ 94 مليون دولار، نصيب الأسد منها للصحف الورقية والمجلات بقيمة 72 مليون دولار وبنسبة 72%، فيما كان حجم الصرف الإعلاني في التلفزيون 19 مليون دولار وبنسبة 19%، وإعلانات الطرق 2 مليون دولار وبنسبة 2%، وإعلانات السينما مليون دولار وبنسبة 1%.

وقال المقلة انه بالرغم من انتشار وسائل الاعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير خلال السنوات الماضية، إلا أنه مازالت الصحف الورقية والمطبوعة تتربع على عرش حجم الصرف الإعلاني في البحرين.

فيما اعتبر المقلة أن حجم الانفاق في وسائل التواصل الاجتماعي في البحرين بدأ يتنامى خلال السنوات الماضية وأصبح عنصرا مهما في الإعلان، إلا أن من الصعوبة قياس الإنفاق في وسائل التواصل الاجتماعي لعدم توفر إحصاءات، الا أن التوقعات تشير إلى أن حجم الصرف الإعلاني في الاعلام الرقمي قد بلغ حوالي 6 ملايين دولار فقط وبنسبة لا تتجاوز 6%. ويشير المقلة إلى أن حجم الصرف الإعلاني المتوقع في عام 2019 قد يرتفع بنسبة 10%، حيث المؤشرات الأولية للربع الأول من العام الحالي تؤكد ذلك، وخصوصا أن البحرين مقبلة على استضافة سباقات الفورملا1 وعدد من الفعاليات والمؤتمرات المحلية والإقليمية.

وذكر المقلة أن الانتخابات النيابية ساهمت في إنعاش قطاع الدعاية والإعلان في علم 2018، وخاصة أن هناك نوعان من الإعلانات الانتخابية، حملة للتعريف بالانتخابات تنظمها الحكومة، وحملة المرشحين الخاصة بالترويج لملفاتهم الانتخابية، كما أن انتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين أنعشت حجم الصرف الإعلاني كذلك بنسبة كبيرة. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news