العدد : ١٤٩٤٥ - الجمعة ٢٢ فبراير ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ جمادى الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٩٤٥ - الجمعة ٢٢ فبراير ٢٠١٩ م، الموافق ١٧ جمادى الآخر ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

عامل آسيوي يتلف جهاز تحكم آلية خرسانة قيمته 1600 دينار عقابا لصاحب العمل الذي طالبه بتنظيفه

الأحد ١٠ فبراير ٢٠١٩ - 11:08

برر عامل آسيوي إتلافه جهاز التحكم الخاص بإحدى آليات الخرسانة بواسطة قطعة حديد بأن صاحب العمل طلب منه تنظيف الجهاز ولكنه وجده متسخا بشدة فشعر بالغضب فتناول قطعة حديد وقام بالضرب على الجهاز حتى إتلافه.

المحكمة الجنائية الثالثة حكمت على المتهم الذي أسندت إليه النيابة أنه في 16/8/2018 أتلف عمدا المنقول المبين الوصف والنوع بالمحضر والمملوك للمجني عليه صاحب شركة معدات البناء بحبسه شهرين مع النفاذ عما نسب إليه من اتهام وألزمته بدفع قيمة التلفيات المقدرة بمبلغ ألف وستمائة دينار بحريني. وكانت الواقعة قد بدأت ببلاغ من صاحب شركة لمعدات البناء يتهم عامل آسيوي أنه قام بإتلافه عمدا جهاز التحكم الخاص بإحدى آليات الخرسانة بواسطة قطعة حديد بشكل متعمد بعدما أخذ عمودا حديديا وقام على الجهاز قاصدا إتلافه.

وبعد ضبط المتهم اعترف بالواقعة وقال إنه بيوم وتاريخ الواقعة طلب منه مشرف العمل تنظيف جهاز التحكم الخاص بتشغيل إحدى آليات الخرسانة وعندما كان يقوم بالتنظيف شعر بالغضب كون الجهاز قديما ويوجد عليه أتربة وأوساخ فقام بضرب جهاز التحكم للآلة بقعدة من الحديد فأتلفه.

وقالت المحكمة إن الواقعة على النحو المتقدم تشكل بالقانون جنحة الإتلاف العمد، الأمر الذي يستوجب معه إدانة المتهم طبقا لنص المادتين 409 من قانون العقوبات وعملاً بنص المادة 256 من قانون الإجراءات الجنائية فلهذه الأسباب حكمت المحكمة غيابيا بحبس المتهم شهرين مع النفاذ عما نسب إليه من اتهام وألزمته بدفع قيمة التلفيات بمبلغ قدره ألف وستمائة دينار بحريني.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news