العدد : ١٥٠٣٢ - الاثنين ٢٠ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ رمضان ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٣٢ - الاثنين ٢٠ مايو ٢٠١٩ م، الموافق ١٥ رمضان ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

خبير ومحلل اقتصادي: القطاع الخاص ضخ 5 مليارات دولار في السوق البحريني خلال 10 سنوات

كتب: فاضل منسي

الأحد ١٠ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

 

قال الخبير الاقتصادي محمد خيري الشيخ عبدالله إن القطاع الخاص في البحرين ضخ أكثر من خمسة مليارات دولار خلال السنوات العشر الأخيرة في البحرين دعما لتطوير وتنويع الاقتصاد البحريني، حيث تركز الدعم على الاستثمار في السياحة ودعم الفعاليات والمهرجانات الوطنية والغنائية، ودعم الفعاليات الرياضية، وكذلك دعم الفعاليات الخيرية والتطوعية.

وأشار خيري إلى أن مساهمة القطاع الخاص للدولة ارتفعت بأكثر من 50% خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث يأتي ذلك ترجمة ونتيجة بناءة لتوجيهات جلالة الملك بتنويع مصادر الدخل وخلق إيرادات من القطاعات غير النفطية في إطار خطة ورؤى مملكة البحرين 2030.

ويؤكد خيري أن نتائج دعم القطاع الخاص أثمرت بشكل فعال في نمو عدد من القطاعات بالمملكة، أبرزها القطاع السياحي الذي أنعش عدة قطاعات منها قطاع الفندقة والمواصلات، كما أن الجهود الحالية في تعزيز الاستثمار في السياحة المائية سيترتب عليها نمو كبير في القطاع السياحي بشكل عام.

كما يسهم الإنفاق اليومي للسائحين مقابل الخدمات السياحية بشكل مباشر في ارتفاع نسبة تشغيل الفنادق والمنتجعات السياحية، بالإضافة إلى الإنفاق على السلع الإنتاجية والخدمات لقطاعات اقتصادية أخرى غير مباشرة، والذي حققته المملكة من خلال إقامتها للفعاليات والمهرجانات السياحية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news