العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

العدد : ١٥٠٩٤ - الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٩ م، الموافق ١٨ ذو القعدة ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

«دار القرار» يؤهل مجموعة من الباحثين عن العمل في البحرين

الأحد ١٠ فبراير ٢٠١٩ - 01:15

احتفى مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «دار القرار» بقيد عدد من الباحثين عن عمل في قائمة المحكمين (حديثي التخرج)، بحضور ممثلين من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق العمل «تمكين».

وبلغ عدد الخريجين الذين تم قيدهم 39 خريجا من تخصص القانون والهندسة. وبهذه المناسبة أشاد الأمين العام لمركز التحكيم التجاري «دار القرار» أحمد نجم بدور كل من «تمكين» ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دعم الخريجين حديثي التخرج من أجل تدريبهم وتعزيز مهاراتهم في ممارسة التحكيم التجاري بمملكة البحرين عبر برامج المركز التخصصية والتي تخرج فيها الباحثون وهي كل من برنامج: «الشهادة الاحترافية في التحكيم البحري» و«التحكيم في منازعات أسواق الأوراق المالية (البورصات)» و«التحكيم الهندسي وعقد المقاولات (الإنشاءات) في ضوء الفيديك».

ونوه نجم بأن «هناك حاجة إلى تأهيل محكمين في جميع التخصصات وهو ما حدا بالمركز إلى طرح برامج تخصصية في المجالات التي لوحظ فيها قصور في المحكمين المعتمدين».

وذكر نجم أن السوق البحريني بالرغم من المستوى المتقدم الذي تتبوؤه مملكة البحرين في مجال التحكيم التجاري في مختلف الأصعدة فإنه لا يزال يعاني من قصور في ثقافة التحكيم التجاري، ليس على مستوى النخبة وكبار رجال الأعمال بل على مستوى المحامين والمستشارين القانونيين وكذلك خريجو القانون. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news